"اللجنة الوطنية" تشارك في الاحتفال بيوم الشباب العماني في وادي المعاول

تكريم المجيدين والداعمين لتنظيم الاحتفالية

وادي المعاول - خالد الرواحي

احتفلتْ ولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، أمس الأول، بيوم الشباب العماني، تحت رعاية سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، وحضور عدد من المشايخ والوجهاء، وجمع من المواطنين والمهتمين؛ وذلك بمقر مدرسة معولة بن شمس للتعليم الأساسي (5-12) بقرية المريغة، من إعداد وتنظيم لجنة لنرتقي بالولاية.

وبدأت الاحتفالية بالقرآن الكريم.. وألقى سعود بن سعيد المعولي كلمة اللجنة المنظمة؛ أكد فيها على أهمية الاحتفاء بالشباب.. مؤكدا اهتمام صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- بهذه الفئة. وقال: إن تخصيص عام للشبيبة وآخر للشباب ويوم للشباب من كل عام إضافة إلى وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الوطنية للشباب وغيرها من الجهات يُعد دليلا واضحا على الاهتمام الكبير بالشباب. واختتم بكلمات الشكر والتقدير للمشاركين والمساهمين والحضور.

وقدم الشاعر عبدالله بن سالم الهشامي قصيدة شعرية وطنية داعمة للشباب ضمنها عدة مناسبات وطنية وشبابية وأثنى فيها على الولاية والجهود المبذولة ونالت استحسان الحضور. وعرضت اللجنة كلمات مضيئة من النطق السامي حول الشباب والاهتمام بهم ودورهم الفاعل في تنمية الوطن.

وقدم الدكتور حمد بن حمود الغافري رئيس اللجنة الوطنية للشباب ونائب رئيس فرع الجامعة العربية المفتوحة للشؤون الأكاديمية بسلطنة عمان نبذة عن اللجنة منذ إنشائها بموجب المرسوم السلطاني السامي رقم 117/2011م وتتبع رئيس مجلس الوزراء وتتكون من ثمانية وعشرين عضوا وبها لجان فرعية مساندة.

وتحدث الغافري عن أهداف اللجنة وإعداد الخطط والبرامج والفعاليات والمناشط المتنوعة وتعزيز دور الشباب وإبراز مواهبهم وإبداعاتهم وصقلها.

وتطرَّق إلى عدد من برامج ومناشط اللجنة الداخلية والخارجية وأماكن تنفيذها حيث وصل عدد البرامج المنفذة منذ إنشائها سبعة وسبعين برنامجا فعالية كالجلسات الاستقرائية واللقاءات مع المسؤولين والمشاركة في مؤتمر استراتيجية تطوير العمل الاجتماعي والمشاركة في إعداد الخطة التنموية الخمسية التاسعة والمشاركة في معرض الكتاب، موضحا مرتكزات عمل اللجنة كالفعاليات والمناشط والتواصل مع الجهات الحكومية والخاصة والأهلية والاجتماعية وغيرها.

واستعرض الدكتور حمد الغافري إحصائيات مسابقة الأفلام السينمائية والروائية القصيرة والفائزين مؤكدا دعم اللجنة للسباب في البحوث والابتكارات وصقل وتنمية المواهب بعدة برامج.

واختتم باستعراض البرامج الحالية والمستقبلية كعماني والنعم، وخلك في السليم، وندوة دور الشباب في التنمية المستدامة يناير المقبل. كما قدم شكره للجنة لنرتقي المنظمة للفعالية وراعي الحفل والحضور.

وأكد سعادة السيد سليمان بن حمود البوسعيدي نائب الأمين العام لمجلس الوزراء، أنَّ تخصيص يوم للشباب من مولانا جلالة السلطان -حفظه الله- هو اهتمام واضح بهذه الفئة، ولا شك أن الجهود مقدرة لا سيما وتخصيص لجنة للشباب، كذلك وما نراه يعد دليلا على أن الشباب العماني ما زال ينتج ومستمر بعطائه لهذا الوطن. وشكر رئيس اللجنة الوطنية للشباب على هذا التوضيح ضمن محاضرته في هذه الاحتفالية باعتباره داعما ودافعا ومشجعا لأبناء الولاية ليساهموا في اللجنة وفي غيرها. وفي ختام الاحتفالية تم تكريم المشاركين والمساهمين والداعمين وتسلم سعادة السيد راعي الحفل هدية تذكارية من اللجنة المنظمة.

تعليق عبر الفيس بوك