وفد جمعية الصحفيين يشارك في ندوة الإعلام ومواجهة العنف بالأردن

مسقط - الرُّؤية

زارَ وفدٌ من جمعية الصحيين العمانية ضمَّ نائب رئيس الجمعية سالم بن حمد الجهوري وأمين سر الجمعية طالب بن سيف الضباري ورئيس اللجنة الإعلامية يوسف بن علي البلوشي، المملكة الأردنية الهاشمية؛ لحضور ندوة إعلامية نظَّمتها نقابة الصحفيين الأردنيين واتحاد الصحفيين العرب بعنوان "الإعلام العربي في مواجهة العنف".

وأوْصَى الإعلاميون المشاركون بضرورة نشر ثقافة التسامح والمحبة ونبذ العنف والكراهية من خلال وسائل الإعلام. ومن المحاور الرئيسية التي ناقشتها الندوة: قضايا العنف في الوطن العربي، الصحافة الاستقصائية وقضايا العنف، القصة الإخبارية وقضايا العنف ودراسة حالة في قضايا العنف. وشارك في الندوة 15 صحفيًّا من مصر والإمارات والسودان والكويت ولبنان والمغرب والعراق والصومال وسلطنة عمان والسعودية وفلسطين والأردن.

وقال سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس الجمعية أمين عام مساعد في اتحاد الصحفيين العرب رئيس لجنة التدريب: نشكر القائمين على تنظيم الندوة التي تدعو الى خطاب اعلامي موضوعي ومتزن في اطار الحوار المتبادل. وأشار إلى أن لجنة التدريب في اتحاد الصحفيين العرب أعدت برنامجا تدريبيا في مختلف المجالات يشتمل على مواضيع متخصصة تعني بالدول، مؤكدا أهمية التكامل العربي الاعلامي لمواجهة المفاهيم الخاطئة التي تدخل الى مجتمعاتنا مثل الإرهاب والعنف وغيرها.

وزار أعضاء الوفد نقابة الصحفيين الأردنيين والتقوا خلال الزيارة بنقيب الصحفيين الأردنيين طاق المومني واعضاء مجلس الإدارة. واطلع الوفد العماني على أقسام المقر وما يحويه المبنى من خدمات للصحفيين. والتقى أعضاء مجلس الإدارة بمعالي وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الدكتور محمد المومني لتبادل الرؤى بما يسهم في تنمية العلاقات بين جمعية الصحفيين العمانية ووسائل العلام الاردني المختلفة.

وأشاد وزير الإعلام الأردني بقوة العلاقات بين السلطنة والأردن. مؤكدا الحرص على تنمية العلاقات بما يدعم مسيرة العمل المشترك.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الدكتور محمد المومني: نتعامل مع الإعلام كشريك أساسي في المسؤولية؛ حيث إنَّ الصحفي هو ضمير المجتمع والرقيب على صنع القرار. والتقى وفد السلطنة بنائب امين عمان الدكتور يوسف الشواربه الذي استعرض للوفد مهام الامانة ومشاريعها، وخططها المستقبلية لخدمة مدينة عمان وقدم شرحا عن مجلس الامانة وآلية تشكيله ودوره اتخاذ القرار لخدمة المواطنين.

ورد الشواربة على أسئلة واستفسارات أعضاء الوفد، مقدِّرا الدور المناط بالقطاع الاعلامي ورسالتهم لنقل صورة الاحداث واطلاع المسؤول والمواطن عليها بكل شفافية، وبما يكنه من اتخاذ القرار المناسب.

وقال طالب الضباري أمين سر الجمعية: إن الهدف من اللقاءات الاطلاع على تجربة الأشقاء الأردنيين في قطاعات العمل المختلفة، وفي ختام اللقاءات تم تسليم درع الجمعية الصحفيين العمانية لمختلف المسؤولين الأردنيين.

تعليق عبر الفيس بوك