"الشؤون البلدية" بالعوابي توصي بسرعة تنفيذ دوار المدخل الغربي للولاية تجنبا للحوادث

العوابي - حارث البحري

ناقشتْ لجنة الشؤون البلدية بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة، مؤخرا، بقاعة الاجتماعات بمكتب والي العوابي، عددا من المواضيع؛ أبرزها: المطالبة بضرورة التعجيل في تنفيذ مشروع دوار المدخل الرئيسي الغربي للولاية، والذي تقرر إنشاؤه ضمن مشروع ازدواجية رصف طريق (بركاء-نخل)، كما جدَّد أعضاء اللجنة مناشدتهم بإيجاد حل سريع لمدخل وادي بني خروص؛ حيث وقفت الجهات المعنية على الموقع أكثر من مرة منذ بدء مشروع الجسر الواصل بين العوابي مركز الولاية وقراها الشرقيةدون إنجاز ما تم الإتفاق عليه حتى الآن. وناقش الاجتماع مقترحات لإقامة دوار أو إشارات مرورية أو كاسرات للسرعة تفاديا لوقوع الحوادث.

وترأس الاجتماع سعادة الشيخ حمد بن سيف بن حمد الجساسي والي العوابي بحضور سيف بن محمد بن هلال السعدي مدير بلدية العوابي، وأعضاء اللجنة بما فيهم عضوا المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة ممثلي الولاية، ويعقوب بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي مقرر اللجنة.

واستعرضَ مقرر اللجنة محضر اجتماع اللجنة الماضي وتابع الأعضاء البنود الواردة فيه. وأكد سعادته أنَّ مشروع الدوار سيتم تنفيذه قريبا وانه ناقش ضرورة الاستعجال فيه مع سعادة الشيخ المحافظ ومع المختصين بوزارة النقل.

أمَّا عن مدخل وادي بني خروص، فلم يرد من الجهات المختصة أي رد حتى الآن، واستعرض مقرر اللجنة الردود التي وصلت للجنة من الجهات الحكومية حول مواضيع سبق مناقشتها. وطرح الأعضاء عددا من المطالب منها ضرورة إيجاد حل لطريق قرية الصبيخاء حيث تتجمع فيه مياه الأمطار خاصة عند جريان الأودية واستمرار الغيول المائية في التدفق علي الشارع القريب من القرية مما يعيق حركة سير السيارات.

وناقش الحضور ضرورة العمل على إصلاح أو إزالة اللوائح الإرشادية الواقعة على الشارع العام بعد تعرضها للضرر نتيجة الرياح التي شهدنها الولاية، مؤخرًا، كما استعرض أحد الأعضاء طلب أهالي قرية ستال في بناء سد حماية لمنازلهم وضرورة متابعة ذلك. وطالب عضو آخر بتسهيل الإجراءات للمواطنين والعمل على مساعدة الجميع وفق الأنظمة المتبعة.

واستعرض خلال الجلسة المقاول المنفذ لمشروع مصلى العيد الخطوات العملية التي تمت، ومطالبة احد المشايخ بإضافة بعض التعديلات على المشروع، ووافقت اللجنة على أن يبدأ المقاول في تنفيذ المطلوب بعد إيداع المبلغ المتفق عليه إلى رصيد لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية. وأكد للحضور أن العمل شبه منتهي، وأنه بات جاهزا لأداء صلاة الأعياد عليه، كما أقرت اللجنة تأجيل طلب المواطن سعيد بن حمد الخروصي بإيجاد طريق بديل تؤدي للأحياء السكنية الواقعة شرقي محطة الوقود وبنك مسقط حيث أن مشروع الدوار سينفذ قريبا وستشمل التوسعة الموقع التي رأت اللجنة ان يكون الطريق البديل لتجنب العبور المحطة.

تعليق عبر الفيس بوك