"بلدي ظفار" يستعرض التوصيات الخدمية للجان الشؤون البلدية

صلالة - الرؤية

أشاد المجلس البلدي لمحافظة ظفار بجهود كافة الجهات والقطاعات الحكومية والعسكرية والمدنية والأهلية والجاهزية التي أبدتها الجهات للتعامل مع الأنواء المناخية التي كان متوقعاً أن تمر بمحافظة ظفار. وثمن المجلس البلدي تجاوب وتقيد المواطنين والمقيمين بالإرشادات والنصائح الصادرة عن الجهات المختصة مما كان له الأثر الكبير في التقليل من تأثير مخاطر الحالة الجوية الاستثنائية.

وجاء ذلك خلال الاجتماع الدوري التاسع للسنة الثالثة للفترة الأولى للمجلس والذي عقد أمس برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار .

وبحث الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال و المتعلقة بتطوير الخدمات والعمل البلدي في مختلف ولايات المحافظة إلى جانب استعراض توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات واللجان الفرعية بالمجلس.

وبدأ الاجتماع بالتصديق على محضر اجتماع المجلس السابق واستعراض الإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات وتوصيات المجلس باجتماعه رقم (8/2015). واستعرض المجلس توصيات لجنة الشؤون القانونية بالمجلس والتي اتخذتها اللجنة في اجتماعها رقم (3/2015) والمتعلقة بمسودة الأمر المحلي بشأن تنظيم حركة المركبات و الشاحنات الثقيلة في المدن واستخدام المواقف العامة، و رد بلدية ظفار في موضوع توحيد نسبة التصديق على كافة عقود الإيجار.

وفي إطار دعم المجلس البلدي للجهود المبذولة للحد من الحوادث المرورية، استعرض المجلس توصيات الفريق الفني المكلف من المجلس بدراسة التقاطعات والمنعطفات الخطرة بالمحافظة عقب زيارته لولاية ثمريت والحلول المقترحة للحد من خطورة هذه المنعطفات والتقاطعات بالتنسيق مع الجهات المختصة. ووقف المجلس على بعض التجاوزات و التصرفات السلبية من قبل قائدي المركبات الوافدين.

وانطلاقا من حرص المجلس البلدي على سلامة وصون البيئة والاهتمام بالغطاء النباتي في المحافظة، بحث المجلس البلدي مقترح إقامة مسابقة لصون البيئة والمراعي الطبيعية في محافظة ظفار. حيث يأتي هذا المقترح تشجيعا لجهود الجهات الحكومية و الأهلية والخاصة للاهتمام بقضايا البيئة والحفاظ على الغطاء النباتي.

كما ناقش المجلس خلال هذا الاجتماع العديد من التوصيات ذات العلاقة بلجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة ومنها: توصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية سدح والمتعلقة بقطع الأراضي التجارية بمنطقة حدبين والمخطط الصناعي بنيابة حاسك.

كما تضمن جدول أعمال الاجتماع التاسع للمجلس البلدي لهذا العام العديد من البنود الأخرى والتي تنوعت في مضامينها واختصاصاتها ما بين مواضيع تخص المحافظة كطرح عام وتوصيات لجان الشؤون البلدية بولايات المحافظة الأخرى.

هذا وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك