"رسالة الإسلام" يركز على الدعوة للتسامح و التقارب والتفاهم بين شعوب العالم

افتتحه نائب رئيس "الإذاعة والتليفزيون" بحضور سفراء ألمانيا والصين وكينيا

مسقط - علي الهطالي

افتتح معرض "رسالة الإسلام"، أمس، في مدرسة أحمد بن ماجد الخاصة، تحت رعاية سعادة ناصر بن سليمان السيباني نائب رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، وبحضور السفير الألماني والسفير الصيني والسفير الكيني وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ويركز المعرض على الدعوة للتسامح والتقارب والتفاهم والحوار بين مختلف شعوب العالم، وتقديم صورة لجوهر الدين الإسلامي وقيمه ومبادئه السمحة، التي تنطلق من المساواة بين البشر، والحرص على الحياة وأعمار الأرض، وتحقيق الخير والسلام للبشرية. وتضمن حفل الافتتاح كلمة للدكتور محمد بن سعيد المعمري المستشار العلمي بمكتب وزير الاوقاف والشؤون الدينية؛ قال فيها: إنَّ المعرض يهدف إلى نشر ثقافة التسامح والتقارب والتفاهم والحوار بين مختلف شعوب العالم وتوضيح جهود السلطنة في هذا المجال.

وألقى أحمد بن عيسى الشعيلي مدير مدرسة احمد بن ماجد الخاصة كلمة شكر فيها وزارة الاوقاف والشؤون الدينية.. مُعبِّرا عن سعادته باختيار مدرسة أحمد بن ماجد لإقامة المعرض.

وافتتح راعي الحفل المعرض وتجوال بين أركانه، حيث يحتوي المعرض على عدد من الصور التي تحكي تاريخ السلطنة وتستعرض ملامح الفن الاسلامي والخط العربي. ويقدم مشروع "فن الظلال" للجمهور قيما روحية بالدمج بين عدد من الفنون، كفن الخط العربي والزخرفة وعامل الضوء؛ حيث تشكل في مجموعها لوحة فنية معبرة، وقدم المشروع أربع لوحات مستمدة من الدعاء والسلام.

واشتمل المعرض على 24 لوحة لمعرض رسالة الإسلام باللغة الإنجليزية عن الحياة العامة في عمان ولوحات من الفن التشكيلي العماني والخط العربي، إضافة إلى عرض بعض التحف العمانية وملامح الحياة العامة في السلطنة ماضيا وحاضرا.

ويُشار إلى أنَّ وزارة الأوقاف والشؤون الدينية أطلقت معرض "رسالة الإسلام" في 2010م، وزار أكثر من ست وعشرين دولة وأكثر من اثنين وسبعين مدينة حول العالم تحت شعار "التسامح والتفاهم والتعايش: رسالة الإسلام في سلطنة عُمان"، ويهدف إلى نشر مظلة القيم بين شعوب العالم. وقد اكتسب المعرض قبولا متناميا في الأوساط العالمية، وتم التنسيق بشأنه مع عدد من المنظمات العالمية وأهمها منظمة اليونسكو، والعديد من المركز الدينية المهتمة بنشر القيم المعتدلة والدعوة إلى السلم والعيش المشترك بين الناس والثقافات والأديان.

تعليق عبر الفيس بوك