سوريا: رفض إيراني للتعاون العسكري مع أمريكا.. وإسقاط مقاتلة للنظام

عواصم- الوكالات

قال علي أكبر ولايتي أحد كبار مساعدي الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي أمس إنّ إيران لن تتعاون مع الولايات المتحدة في "الحرب ضد الإرهابيين في سوريا".

ونقل عن ولايتي قوله بعد اجتماع مع نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في طهران "إيران لن تتعاون بشكل مباشر أو غير مباشر مع الولايات المتحدة". وأضاف "إيران لن تقبل أي مبادرة تتعلق بسوريا دون التشاور مع حكومة وشعب البلاد". وفي اجتماع مع المقداد، أمس، كرر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف موقف طهران بأنها تؤمن بحل سياسي وحيد للأزمة السورية. وقال "نعتقد أن الشعب السوري هو وحده من يقرر بشأن مستقبله وإن على الآخرين فقط تسهيل هذه العملية السياسية لحل الأزمة".

ميدانيًا، أسقط مقاتلون طائرة حربية سورية، مستخدمين رشاشات متوسطة من طراز "بي.كي.سي"، في محافظة حماة بغرب البلاد مما اضطر الطيار إلى الخروج منها، فيما لقي الطيار حتفه عندما لم تفتح مظلته، على ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومتحدث إعلامي باسم إحدى الفصائل المسلحة المعارضة للنظام السوري.

وقال ياسر شحادة المتحدث باسم الفرقة الوسطى لرويترز عبر الإنترنت "استطعنا استهداف طائرة الميج وهي تقوم بشن هجوم على موقع الثوار بجبهة كفر نبودة. قمنا بضربها بالرشاشات المتوسطة من طراز 14.5 ورشاشات 23 خلال قيامها بالغارة... كان نصيبها إحدى الطلقات ليتصاعد الدخان منها وتتحطم سقطت بالقرب من منطقة يسيطر عليها النظام.. لا نعلم ماهو مصير الطيار. إلا أنّه على الأغلب قتل".

تعليق عبر الفيس بوك