سعر نفط عمان يرتفع 1.58 دولار

مسقط - لندن - الرؤية - الوكالات

بلغ سعر نفط عمان تسليم شهر ديسمبر المقبل أمس 89ر46 دولار أمريكي وأفادت بورصة دبي للطاقة بأنّ سعر نفط عمان قد شهد أمس ارتفاعاً بلغ دولاراً واحداً و58 سنتاً عن سعر أمس الأول الثلاثاء الذي بلغ 31ر45 دولار .تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العماني تسليم شهر نوفمبر الجاري بلغ 45 دولاراً و 76 سنتاً للبرميل منخفضاً بذلك 12ر2 دولار مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الماضي

على صعيد متصل، تماسكت أسعار النفط فوق 50 دولارا للبرميل أمس الأربعاء بعدما قفزت ثلاثة في المائة أمس الأول الثلاثاء في ظل مخاوف تتعلق بالإمدادات من البرازيل وليبيا وتعطل خط أنابيب في الولايات المتحدة وصعود الأصول العالية المخاطر بشكل عام بفعل آمال باتخاذ المزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي.

وتمّ تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت والخام الأمريكي تسليم ديسمبر دون تغيير يذكر عند 50.59 و47.93 دولار للبرميل على الترتيب. وكان برنت أنهى الجلسة الماضية مرتفعا 1.75 دولار أو 3.6 بالمئة بينما صعد الخام الأمريكي 1.76 دولار أو 3.8 بالمئة عند التسوية يوم الثلاثاء. وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته منذ 13 أكتوبر يوم الثلاثاء بعد إغلاق خط أنابيب كولونيال بايبلاين في الولايات المتحدة بسبب فيضانات إضافة إلى إضراب عمال بتروبراس البرازيلية الحكومية المنتجة للنفطية وإغلاق مرفأ لتصدير الخام في ليبيا.

تعليق عبر الفيس بوك