الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : البكري: خدمات تأمينية جديدة مطلع 2016

الخميس 05 نوفمبر 2015 01:37 م بتوقيت مسقط

الرؤية- نجلاء عبدالعال

كشف معالي عبد الله البكري للصحفيين أن الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية تقوم حالياً بدراسة مزيد من توسيع وتحسين الخدمات للمشتركين، لتطبيقها خلال الخطة الخمسية 2016-2020، وتتضمن تقديم خدمة تأمينية ضد التوقف القسري عن العمل أو التسريح من العمل، إضافة إلى إمكانية فتح الباب لاشتراك العمالة الوافدة في الخدمات التأمينية.

جاء ذلك عقب اختتام فعاليات المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي في آسيا والمحيط الهادي مساء أمس، والذي تعقده الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي كل ثلاثة أعوام، واستضافته السلطنة هذا العام ممثلة في الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، حيث شهد المنتدى مشاركة قياسية على مدى 3 أيام.

وقال البكري- في تصريحات للصحفيين- إن الهيئة ستعمل على الاستفادة مما تم طرحه من أوراق عمل ومقترحات لتطوير منظومة التأمين الاجتماعي، علاوة على دراسة تجارب الدول المشاركة في هذا الحدث الإقليمي البارز.

من جهته، أشاد معالي إيرول فرانك ستوف رئيس الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي، بمستوى التنظيم والاستضافة التي وفرتها السلطنة لنجاح المنتدى، مؤكداً أنّ هذا التنظيم أتاح الفرصة لجميع المشاركين في المنتدى للانفتاح على مناقشة جميع التحديات التي تقابل نظم الضمان الاجتماعي في الإقليم ومنها انتقال العمالة بين الدول وإمكانية التعاون في حل التحديات المشتركة.