والي الدقم يفتتح ملتقى المنسقين الإعلاميين بمدارس الوسطى

هيماء- محفوظ الشيباني

افتتح سعادة الشيخ محسن بن حمد المسكري والي الدقم، ملتقى المنسقين الإعلاميين الأول بمحافظة الوسطى (مركز التدريب بولاية الدقم)، بحضور محمد بن هلال المحروقي المدير المساعد للشؤون المالية بتعليمية الوسطى، إلى جانب المنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة وعدد من التربويين؛ بهدف تنمية قدرات المنسقين الإعلاميين بمدارس تعليمية الوسطى وتطويرها.

وشهد الافتتاح تقديم عرض مرئي بعنوان "إعلامنا نبراس يرتقي"، اشتمل على الفعاليات والمناشط المنفذة بتعليمية الوسطى ومدارسها في شتى وسائل الإعلام، وتم تكريم الداعمين للعمل الإعلامي التربوي بمحافظة الوسطى.

وحرص قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي على تنمية قدرات المنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة وفق احتياجات الحقل التربوي وتطوير العمل الإعلامي التربوي في مدارس المحافظة، والعمل على إيجاد قنوات إعلامية متعددة تساهم في نشر الفعاليات والمناشط المدرسية، حيث يستعرض العديد من أوراق العمل في الملتقى فضلا عن تبادل النقاشات الإعلامية التربوية الهادفة.

وناقش الملتقى كيفية كتابة الخبر الصحفي واستخدام المنتدى التربوي والتعرف على مكونات المنتدى التربوي والقوانين والأسس المعمول بها للمشاركة فيه. وتطرح ورقة عمل أخرى عن النقد السينمائي وتأثيره على المشاهد وتهدف إلى توضيح مدى الاستفادة من مقاطع الفيديو المصورة في التعليم وتنمية قدرات المنسقين الإعلاميين في عمل وإخراج مقاطع مفيدة للطلاب بالمدرسة.

وتم تسليط الضوء خلال اليوم الثاني للملتقى على ورقة عمل عن الإعلامي الناجح الذي يُنمي قدراته الإعلامية وفق متطلبات الحقل التربوي، وكيفية استغلال شبكات التواصل الاجتماعية في تطوير المهارات.

تعليق عبر الفيس بوك