"شباب عمان الثانية" تختتم زيارتها لقطر وتغادر إلى الإمارات محطتها الخامسة ضمن رحلة "شراع التعاون 2015"

الدَّوحة - الضابط مدني/ مُحمَّد بن سعيد الحوسني

تصوير/ الرقيب/مقبول بن سالم الرحبي

غادرتْ سفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" ميناء الدوحة بدولة قطر، صباح أمس، متوجهة إلى محطتها الخامسة بميناء زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مسار رحلتها الأولى "شراع التعاون 2015م" إلى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وبهذه المناسبة، نظَّمتْ سفارة السلطنة بدولة قطر عددا من الفعاليات؛ كان أبرزها: حفل الاستقبال الرسمي بالسفينة حضره العديد من القيادات العسكرية والرسمية بدولة قطر وأعضاء السلك الدبلوماسي للدول الشقيقة والصديقة والملحقين العسكريين بدولة قطر؛ حيث رحَّب العقيد الركن بحري سيف بن ناصر الرحبي قائد السفينة (شباب عمان الثانية) بالحضور الذين تجولوا في مختلف مرافق السفينة وتعرفوا على أهداف رحلتها الحضارية.

وقد قام وفد من البحرية الأميرية القطرية بزيارة سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية) خلال وجودها بميناء الدوحة وذلك بهدف الاطلاع والتعرف على ما تحويه من مرافق، والتعرف على أسس التدريب على الإبحار الشراعي.

الجدير بالذكر بأنَّ سفينة البحرية السلطانية العمانية (شباب عمان الثانية) حظيت باهتمام واسع من قبل مختلف وسائل الإعلام القطرية فور وصولها إلى ميناء الدوحة وأفردت لها الصحف القطرية مساحة واسعة على صفحاتها اليومية، إضافة إلى التغطية المباشرة من قبل التلفزيون القطري طوال فترة وجود السفينة.

من جانبه قال إبراهيم بن سعد الكبيسي قائد القوات البحرية الأميرية القطرية بالوكالة: "نتشرف باستقبال السفينة "شباب عمان الثانية" في دولة قطر، ونفتخر بالهدف الأسمى الذي تحمله السفينة من معاني المحبة والأخوة والصداقة، ونفتخر بها لتميزها في مجال التدريب على الإبحار الشراعي وهذا ليس غريبا على سلطنة عمان فلها تاريخ وسيرة بحرية ضاربة منذ القدم".

من جانبه، قال سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير التنمية الإدارية بدولة قطر: "فخورون بوجود سفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" في دولة قطر كونها تضم عدداً من المشاركين والمتدربين من مختلف دول العالم ودول مجلس التعاون والذي سيثمر عنه تبادل الخبرات والثقافات إلى جانب التدريب في مجال الإبحار الشراعي خلال فترة إبحار السفينة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال سعادة محمد بن ناصر الوهيبي سفير السلطنة لدى دولة قطر: "لا شك أن رحلة سفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" وإبحارها لأول مرة بين موانئ دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في رحلة (شراع التعاون 2015) يدل على عمق العلاقات بين دول المجلس والذي يتأتى من الهدف الأسمى للسفينة وهو رسالة المحبة والسلام، إضافة إلى تقديم سلطنة عمان وتاريخها إلى العالم من خلال هذه السفينة.

كما عبر سعادة منير غنام سفير دولة فلسطين لدى دولة قطر قائلاً: "نشكر سلطنة عمان متمثلة في البحرية السلطانية العمانية على فكرة السفينة (شباب عمان الثانية)، والهدف الذي صُمِّمت من أجله؛ وذلك من خلال خطط التدريب والتأهيل في مجال الإبحار الشراعي للمتدربين والمشاركين على ظهر السفينة، إضافة إلى توجيه رسالة للعالم أجمع بأننا دعاة سلام ومحبة وتآلف وأخوة وهو نموذج للتعايش بين دول العالم".

وأشار العقيد الركن راشد بن حمود التمامي الملحق العسكري العماني بدولة قطر إلى أنه "يأتي برنامج سفينة البحرية السلطانية العمانية "شباب عمان الثانية" امتدادا لبرامج سابقة لسفينة "شباب عمان الأولى" من حيث مد جسور التعاون والترابط والتلاحم الأخوي بين شعوب العالم، إضافة إلى التمازج بين المشاركين والمتدربين وطاقم السفينة والذي يعكس روح المحبة والسلام بين شعوب العالم".

تعليق عبر الفيس بوك