التعريف بدور "الرقابة المالية والإدارية" في حماية المال العام بـ"تقنية نزوى"

نزوى- الرؤية

نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، ممثلاً بدائرة الرقابة المالية والإدارية، في ولاية نزوى ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام، والمحافظة على مكتسبات الوطن ومقدراته، وذلك صباح أمس الإثنين بالكلية التقنية بولاية نزوى.

ويهدف الجهاز من إقامة مثل هذه الندوات إلى توعية المؤسسات التعليمية لما لها من دور بارز في غرس المبادئ والقيم النبيلة في نفوس طلبة العلم باعتبارهم ثروة هذا الوطن وسواعده التي يعتمد عليها في حمل الراية واستكمال مسيرة البناء لهذا الوطن المعطاء، ولغرس ثقافة المحافظة على المال العام ومنجزات الوطن كونه أمرا واجبا وينبغي أن يتحلى به هؤلاء الطلبة لكي يكونوا على قدر من المسؤولية عندما ينخرطون في سلك العمل ليقوموا بواجباتهم ومسؤولياتهم كما يجب.

وشارك في الندوة عدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة الدارسين بالكلية، وحاضر كل من عبدالله بن سليمان بن سالم السعيدي وعبدالله بن زاهر بن مطر العبري من المديرية العامة للأعمال القانونية بالجهاز وبحضور زاهر بن سليمان بن سالم السالمي مدير دائرة الرقابة المالية والإدارية بولاية نزوى. وتم خلال الندوة التطرق للأعمال التي يقوم بها الجهاز وفق الأنظمة والقوانين المنظمة لعمله والصلاحيات المتاحة ، كما تم خلال الندوة توضيح اختصاصات الجهاز ومنهجية عمله.

وتم خلال الندوة إستعراض موقع الجهاز الإلكتروني وشرح لنافذة البلاغات والشكاوي بالموقع والطرق التي يتم التواصل من خلالها بين الجهاز والمواطنين سواءً بالوصول لمقر الجهاز بمنطقة البستان بمحافظة مسقط أو أفرعه بمحافظات وولايات السلطنة أو الاتصال بالخط الهاتفي المجاني وغيرها من وسائل التواصل وفي نهاية الندوة قام المحاضرون بالجهاز بالرد على استفسارات الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك