7برامج تدريبية لموظفي "الصحة" وديوان البلاط السلطاني وجامعة قابوس

مسقط - الرُّؤية

افتتح معهد الإدارة العامة سبعةبرامج تدريبية لموظفي ديوان البلاط السلطاني وجامعة السلطان قابوسووزارة الصحة، بمشاركة 138موظفا وموظفة، والتي تعقد على مدى خمسة أيام خلال الفترة من 1 إلى 5 نوفمبر بفندق ستي سيزنز ومقر المعهد بالخوير وجامعة السلطان قابوس وولاية صور وولاية إبراء وولاية خصب، ضمن سلسلة البرامج المستمرة التي ينظمها معهد الإدارة العامة، في سبيل رفع وتطوير كفاءة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وانتظم بفندق سيتي سيزنز برنامج تدريبي بعنوان "الجودة في تنفيذ الأعمال الإدارية" لموظفي ديوان البلاط السلطاني، بمشاركة 21موظفاً وموظفة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الجودة الشاملة وأهميتها وقياس جودة الخدمات، وتزويدهم بمتطلبات إدارة الجودة الشاملة، إضافة إلى تزويد المشاركين بخطوات تطبيق الجودة الشاملة ومعاييرها العالمية والعربية، ومنهجيات التميز في تحقيق الجودة. كما عقد بجامعة السلطان قابوس برنامج تدريبي تحت عنوان "الأساليب الحديثة في كتابة المراسلات"، والذي نظم لموظفي جامعة السلطان قابوس، بمشاركة 24 موظفا وموظفة يمثلون مستوى الإدارة الوسطى بالجامعة على مدى ثلاثة أيام في الفترة 1 إلى 3نوفمبر 2015م. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بالطرق الصحيحة لكتابة المراسلات الإدارية والمذكرات الداخلية. وكذلك تمكين المشاركين من تجنب الوقوع

وانطلقت خمس برامج تدريبية لموظفي وزارة الصحة في مختلف ولايات السلطنة، استمرارا للتعاون بين معهد الإدارة العامة ووزارة الصحة. وينتظمالبرنامج الأول بعنوان " إدارة الفعاليات للوقت وإدارة الأولويات" والذييعقدبولاية صور، وبمشاركة 19 موظفا وموظفة.والبرنامج الثاني بعنوان"مهارات التنسيق والمتابعة"، بمشاركة 21متدربا، والذي ينظم بولاية إبراء. أما البرنامج الثالث، فبعنوان "تنمية مهارات التعامل مع المراجعين"، بمشاركة 22 موظفا وموظفة من مختلف أقسام وزارة الصحة بولاية خصب.

وانتظمالبرنامج الرابع والخامس بمقر معهد الإدارة العامة؛ حيث أتى البرنامج الأول بعنوان "تنمية المهارات الإدارية والإشرافية وتطوير الأداء"، بمشاركة 25 من رؤساء الأقسامبوزارة الصحة. أما البرنامج الثاني، فجاء بعنوان "الذكاء العاطفي والإبداعي"، بمشاركة 15 موظفا وموظفة.

تعليق عبر الفيس بوك