"شابالا" يرحل

تلاشي التأثيرات المباشرة للحالة المدارية وإنهاء حالة التأهب

مسقط - صلالة - الرُّؤية

أعْلنتْ اللجنة الداخلية لإدارة الحالات الجويةالاستثنائية عن انتهاء احتمالات التأثير المباشر للحالة المدارية "تشابالا".. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة، أمس، برئاسة سعادة الدكتورمحمد بن ناصر الزعابيالرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني.

وتوضِّح تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توافق جميعمخرجات خرائط الطقس والنماذج العددية العمانية والعالمية إلى استمرار تحركالإعصار المداري "تشابالا"إلى الغرب باتجاه الجمهورية اليمنية الشقيقة، كما أنَّهمن المحتمل أن يضعف تدريجيا إلى إعصار مداري من الدرجة الأولىعلى أن يعبر مركزه سواحل الجمهورية اليمنية الشقيقة في المنطقة الواقعة بينمحافظتي حضرموت وشبوة خلال الـ24 ساعة القادمة كعاصفة مدارية.

ونبَّهالمركز الوطني إلى استمرار هيجان البحر على سواحل محافظتي ظفاروالوسطى خلال اليوم، ويصل أقصى ارتفاع للموج من 3 إلى 5 أمتار، مع استمرار تدفق السحب وهطول الأمطار متفاوتة الغزارة قد تكون رعدية أحياناعلى محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى خلال الفترة ذاتها.

كما أعلنت اللجنة الوطنية للدفاع المدني إنهاء حالة التأهبفي المنظومة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة بناءً على البيان الصادر عن الهيئةالعامة للطيران المدني بشأن ابتعاد الإعصار المداري "تشابالا" عن سواحل السلطنةواستبعاد التأثيرات المباشرة على محافظتي ظفار والوسطى.

تعليق عبر الفيس بوك