السبت, 14 ديسمبر 2019
20 °c

خبر : إشادات دولية بالتطور الهائل لأنظمة التأمينات الاجتماعية بالسلطنة

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 01:23 م بتوقيت مسقط

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

حظيت السلطنة، أمس، بإشادات دولية للتطور الهائل في أنظمة التأمينات الاجتماعية، مع انطلاق أعمال المنتدى الإقليمي للضمان الاجتماعي لدول منطقة آسيا والمحيط الهادئ، والذي أقيم في فندق قصر البستان، تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار صاحب الجلالة، وبتنظيم من الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، بالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي.

وقال معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية: إنَّ المنتدى الذي تستضيفه السلطنة يُعد إضافة في مجال التأمينات الاجتماعية، لما سيعرضه من أوراق عمل وتجارب مهمة تتعلق بأعمال الضمان الاجتماعي التي تأتي في مقدمة اهتمامات دول العالم بالحماية الاجتماعية للقوى العاملة في أسواق العمل. وأضاف البكري بأنَّ المنتدى يضم لأول مرة أكثر من 200 خبير ومتخصص في التأمينات والتقاعد والحسابات الاكتوارية...وغيرها، ومن خلال التجارب التي سوف يعرضونها تتاح الفرصة لتبادل الخبرات؛ ما يُسهم في الخروج بمقترحات وتوصيات أكثر فاعلية للمرحلة المقبلة، إضافة إلى أنها فرصة جيدة لعرض تجربة التأمينات الاجتماعية في السلطنة.

وأشاد معالي إيرول فرانك ستوفيه رئيس الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي بالتطور الهائل في النظم التأمينية بالسلطنة والنمو الاقتصادي السريع للبلاد.. قائلا إنه زار السلطنة أكثر من مرة، وفي كل مرة يلاحظ التقدم السريع الخطى في كافة المجالات. وخلال الجلسة الافتتاحية، قال ستوفيه إن المنتدى يهدف إلى مناقشة التطورات والتحديات في التأمين الاجتماعي لآسيا والمحيط الهادي، وهو ما يمثل أكبر تجمع إقليمي في العالم؛ باعتبار أنَّ الدول المشاركة فيها تمثل 60 بالمائة من سكان العالم واقتصادها ينمو بوتيرة أسرع من أية منطقة أخرى في العالم، وهو ما يحتاج إلى نمو موازٍ في التأمينات الاجتماعية.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية