أمطار متوسطة وغزيرة على ولايات ونيابات ظفار.. ووالي مرباط يشيد بتعاون الأهالي

صلالة - الرُّؤية

شهد عدد من ولايات ونيابات ظفار، أمس، هطولأمطار متفاوتة بين المتوسطة والغزيرة علىمحافظتي ظفار والوسطى، أدَّت لنزول بعض الأودية وجريان الشعاب.وفي محافظة ظفار، هطلت أمطار متوسطة على ولاية سدح ونيابة حدبين أدَّت لنزولعدد من الشعاب، وشهدتْ ولايتا مرباط وشليم هطول أمطار متوسطة أدَّت إلى جريانعدد من الشعاب.وفي محافظة الوسطى، هطلت أمطار بين المتوسطة والغزيرة على ولاية الجازر علىقرى سوقرة واللكبي والخضراء وقيصد، أدت لنزول وادي سوقرة وجريان عدد منالشعاب.

وأوْضَح سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط، أنَّولاية مرباط كغيرها من الولايات قدَّمت كلَّ مايُمكن من استعدادات للتعامل مع الحالة المناخية، وكان لأبناء الولاية من الشباب وغيرهم جهودا مقدرة من خلال توعية الوافدين والمساهمة مع المعنيين في تجهيز أماكن الإيواء. وأضاف بأن التكافل الاجتماعي يظهر بشكل جلي في مثل هذه المواقف؛ حيث تقدم عدد من المواطنين بتسليم مفاتيح منازلهم الخاصة وعدد من المنشآت التي تصلح للإقامة لتكون تحت تصرف اللجنة الفرعية في مرباط. وأشاد سعادته بهذه الروح الوطنية العالية والتكافل الاجتماعي بين أبناء عمان.. مضيفا: هذا ما تربينا عليه من رؤى وفلسفة قائد حكيم مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله و رعاه.

ومن جانب آخر،نظَّمت جمعية بهجة العمانية للأيتام فرق تطوعية على مستوى المناطق المختلفة لنقل بعض الأسر التي تكفلها الجمعية إلى مواقع آمنة؛ تحسبا لأي طارئ، فضلا عن التعاون مع عدد من المتطوعين الذي هبُّوا للمساعدة والعناية بمن قدموه إلى مراكز الإيواء في كلٍّ من مدرستي القبس وصلالة الثانوية بمنطقة عوقد الشمالية.

وهبَّ رجال بلدية ظفار لتنظيف الشوارعوفتحها لتكون سالكة أمام مستخدمي الطريق في مواقع تجمعات المياه التي تكونت بعد هطول الأمطار أمس الأول في مناطق الحافة والدهاريز وعوقد وصلالة والوسطى... وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك