المركز الوطني للإنذار المبكر يستبعد التأثيرات المباشرة لـ"شابالا" على ظفار والوسطى

استمرار تحرك الإعصار المداري تجاه سواحل اليمن

مسقط - العُمانيَّة

أكَّدتْ تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، على توافق جميع مخرجات خرائط الطقس والنماذج العددية العمانية والعالمية، واستمرار تحرك الإعصار المداري "شابالا" إلى الغرب باتجاه سواحل الجمهورية اليمنية. وبناءً عليه، استبعد المركز التأثيرات المباشرة على محافظتي ظفار والوسطى، مع استمرار احتمالات التأثيرات غير المباشرة بتدفق السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وهيجان للبحر ليصل ارتفاع الموج من 5 إلى 7 أمتار.

ومن المحتمل أن يعبر الإعصار المداري "شابالا" كعاصفة مدارية سواحل الجمهورية اليمنية في المنطقة الواقعة بين محافظتي حضرموت وشبوة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأوضحت الهيئة العامة للطيران المدني -في بيان لها- أنَّ آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى تمركز الإعصار المداري "شابالا" حاليا غرب بحر العرب على خط عرض27 ر13 شمالا وخط طول 8ر52 شرقا، كما تبين آخر الرصدات انخفاض سرعة الرياح السطحية حول المركز لتتراوح ما بين 83 و93 عقدة (150 إلى 168 كم/ساعة)، ويبعد مركز الإعصار المداري حاليا 450 كيلومترا عن سواحل محافظة ظفار، مع احتمال أن يضعف تدريجيا إلى إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال 12 الساعة المقبلة.

وتهيب الهيئة العامة للطيران المدني بالمواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر في محافظة ظفار أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية، وعدم ارتياد البحر، وضرورة متابعة الإنذارات الجوية الصادرة عنها حول تطور الحالة المدارية.

تعليق عبر الفيس بوك