الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : جواهر الهادية: "سوا نبني" يرمم منازل الأسر المعسرة ويعيد تدوير الأثاث المستعمل

الثلاثاء 03 نوفمبر 2015 02:45 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرُّؤية

قالتْ جواهر الهاديةمن فريق "سوا نبني" إن الفريق تأسس كفريق تطوعي في 2 يناير من العام الماضي وكانت الخطوة الأولى للانطلاق من خلال مسابقة تطوعية في إحدىكليات السلطنة.وبدأ الفريق مشواره من خلال اختيار فكرة مختلفة للعمل التطوعي تساهم في إحداث تغيير في المجتمع المحلي، وتساهم في ملء الفراغ بين القطاعات البناءة في السلطنة.وتم اختيار هدف صيانة الأثاث المستعمل كخطوة في سبيل الحفاظ على البيئة وإعادة تدويره واستخدامه مجددا لخدمة الأسر المعسرة.

وأضافت الهاديةبأنَّه وبعد دراسة المجتمع المحلي وحاجاته تم اختيار هدف آخر وهو ترميم وصيانة منازل المعسرين بالتعاون مع المؤسسات الداعمة والجهات الخاصة. وتعاون الفريق مع مركز التدريب المهني في صيانة الأثاث المستعمل وتنجيده في المركز نفسه بمساعدة أعضاء الفريق تحت إشراف مدربين من مركز التدريب المهني. وتمَّت صيانة الأثاث وتوزيعه على عدد من الأسر المعسرة في مختلف ولايات السلطنه، فضلا عن صيانة مجموعة من المنازل في محافظة مسقط وعدد من الحالات الاستثنائية في باقي المحافظات. ولفتت إلى أنَّفريق سوا نبني تحت المظلة القانونية لفريق نداء.

وأشارتجواهر إلى أنَّرسالة الفريق تركز على المشاركة الفعالة لأفراد المجتمع في تقديم وسائل العيش الكريم للفئات المعسرة واستغلال الطاقات الشبابية في إعادة تدوير الأثاث المستعمل. كمايهدف الفريق إلى نشر ثقافة العمل التطوعيبصورة ميدانيةوإستقطاب الطاقات الشبابية وصيانة أكبر عدد من المنازلبأيادي الشباب العمانيين، إضافة إلى صيانة وإعادة استخدام الأثاث المستعمل.

وعن الفعاليات التي نفذها الفريق، أوضحت الهادية أنَّ الفريق نفذ مشروع الحصالةتزامناً مع تنفيذ فعالية فكر بغيرك التي أقيمت في شهر رمضان عام 2014.وهي عبارة عن علبة صغيرة مصنوعة يدويا من الورق، يتم فيها تجميع النقود ليذهب ربحها لصالح ترميم منازل الأسر المعسرة.وكذلك تنفيذ فعالية من يدك صدقةفي شهر رمضان عام2015، وجاءت فكرة الفعالية من خلال تبرع الشخص بجهاز الكتروني أو مبلغ مالي ويقوم الفريق بشراء الجهاز حسب حاجة الأسر له وإعطائه للأسر المستفيدة.

وحولموارد الدعم، قالت إنَّالقطاع الخاص يدعم الفريق؛ حيث يحصل الفريق على الدعم من المؤسسات والشركات العاملة بالسلطنة عن طريق مخاطبتهم بطلب دعم لمشروع محدد ينظمه الفريق، وفي بعض الأحيان تتواصل معنا بعض المؤسسات لعرض دعمها للمبادرة. مضيفة بأنَّدعم الفريق يشمل توفير مواد بناء وأدوات صحية ومعدات مستخدمة في البناء والترميم والأجهزة الإلكترونية والأثاث، إضافه إلى الدعم المادي ووسائل النقل التي تسهل إيصال الخدمة لمستحقيها، كما يقدم العامة الدعم من خلال التبرع بالأثاث المستخدم أو الفعاليات التي يقيمها الفريق لجمع التبرعات.وقد رمم الفريق أكثر من 14 منزلا حتى الآن. وحصل فريق "سوا نبني" على المركز الرابع على مستوى السلطنة في مسابقة "وياكم" التطوعية، كما حصل على المركز الثالث على مستوى الوطن العربي في مسابقة "خواطر" التطوعية.