عائشة أولاد ثاني: "شفاء" تعمل على تنمية الوعي بـ"الأنيميا المنجلية"

مسقط - الرُّؤية

قالتْ عائشة بنت سليمان بن صفوان أولاد ثاني رئيسة مبادرة شفاء -أحد المشاريع الفائزة في مسابقة "تمكين"- إنَّ إيماننا بضرورة العمل من أجل المجتمع، وأهمية صناعة الوعي، ونشر المعرفة وتعزيز أنماط الحياة الصحية، كانت الدافع الأكبر لخوض غمار التحديات من أجل إيصال رسالتنا للمجتمع بمختلف فئاته؛ حيث انطلقت "مبادرة شفاء" في الأول من يناير من العام 2015م لتكون المبادرة الأولى التي تعنى بنشر الوعي في الجبل الأخضر حول ما يتعلق بفقر الدم المنجلي أو الأنيميا المنجلية، وأشارت إلى دعم المبادرة بشكل كامل من قبل اللجنة الوطنية للشباب، كونها واحده من المبادرات الفائزه في مسابقة تمكين (1).

وعن أهداف مبادرة شفاء، قالت عائشة: إن المبادرة تهدف لنشرالمعرفة وصناعة الوعي حول الأنيميا المنجلية الى جانب تحسين نمط الحياة وتعزيز قيم الصحة والحياة في الجبل الأخضر. وحول رؤية الفريق، أضافت أنه يسعى إلى تأهيل أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع والفئات العمرية المختلفة حول ما يتعلق بآليات التعامل مع الأنيميا المنجلية خلال العام 2015. وتأتي رسالة المبادرة من أجل نشر الوعي والمعرفة بين الفئات العمرية إيصال رسالة مرضى الأنيميا المنجلية للمجتمع.

وأشارت عائشة إلى أنَّ الفريق نظم العديد من الورش والفعاليات؛ منها: ورشة عمل"الأنيميا المنجلية، الواقع والمأمول"، وورشة عمل حملت عنوان "خطوات عملية إجرائية لإدارة آلام الأنيميا المنجلية"، تبعتها ورشة عمل بعنوان "الغذاء والدواء..ما الذي يجب أن نعرفه؟"، وورشة عمل "تكيف"، وورشة عمل "إدارة الضغوطات النفسيه"، إضافة إلى ورشة عمل "الفحص الطبي قبل الزواج"، إلى جانب عمل بعض الفعاليات؛ منها: تدشين كتيب "50 مفتاح للتعامل مع الأنيميا المنجلية"، وتدشين حقيبة شفاء المعرفية، وتصميم فيديوهات كرتونية تعليمية حول ما يتعلق بالأنيميا المنجلية،وعمل معرض يتعلق بكل ما يخص الأنيميا المنجلية.

تعليق عبر الفيس بوك