"المركزي"يطرح مناقصة إصدار أذون خزانة بـ30 مليون ريال

مسقط- العُمانيَّة

أعْلَن البنكُ المركزيُّ العماني، أمس، عن طرحمناقصة إصدار أذون الخزانة الحكومية رقم 431 وتستحق لمدة 91 يومًااعتبارًا من الرابع من شهر نوفمبر الجاري وحتى الثالث من شهر فبراير المقبل.

وأفاد البيان الصادر عن البنك بأنّ إجمالي قيمة الأذون المخصصة 30 مليون ريالعماني؛ حيث بلغ متوسط السعر المقبول 852ر99 لكل 100 ريال عماني، فيحين وصل أقل سعر مقبول 840ر99 لكل 100 ريال عماني، فيما بلغ متوسطسعر الخصم 59496ر0 بالمائة ومتوسط العائد 59585ر0 بالمائة.

وتعتبر أذون الخزانة أداة مالية مضمونة لفترة قصيرة الأجل يصدرها البنك المركزيالعماني بالنيابة عن حكومة السلطنة لتوفير منافذ استثمارية للبنوك التجاريةالمرخصة.

وتتمتع أذون الخزانة بخاصية تسييل سريع عن طريق خصمها مع البنك المركزيالعماني وكذلك عن طريق إجراء صفقات إعادة الشراء الريبو مع البنك المركزيأيضاً.. كما يمكن للبنوك التجارية المرخصة أن تجري عمليات الريبو فيما بينها علىأذون الخزانة في سوق ما بين البنوك إضافة إلى أنّ هذه الأداة تساهم في إيجاد مؤشراسترشادي لأسعار الفائدة قصيرة الأجل للسوق المالي المحلي، ويمكن للحكومة أنتلجأ إليها في تمويل بعض المصروفات بشكل سلس ومرن.علماً بأنّ سعر الفائدة على عمليات إعادة الشراء مع البنك المركزي الريبو هوواحد بالمائة للفترة من الثامن والعشرين من شهر أكتوبر الماضي وحتى الثالث منشهر نوفمبر الجاري.. بينما يبلغ سعر الخصم مع البنك المركزي على تسهيلاتأذون الخزانة 35ر1 بالمائة لنفس الفترة.

تعليق عبر الفيس بوك