نائب رئيس بلدية ظفار: مستعدون لمواجهة "شابالا"

مسقط - العمانية

أكد المهندس عبدالقادر بن أحمد الحداد نائب رئيس بلدية ظفار على جاهزية البلدية واستعدادها التام للتعامل مع الحالة المدارية "شابالا" من خلال تجهيز كافة المعدات والإمكانيات وتشكيل فرق عمل ميدانية بكافة ولايات المحافظة.

وأوضح أن استعدادات البلدية بدأت منذ الإعلان عن قرب تأثير الحالة المدارية على المحافظة من خلال عقد اجتماعات وتشكيل فريق عمليات برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار لمتابعة سير التجهيزات والوقوف على ضمان توفير كافة إمكانيات البلدية وذلك بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية .

وأضاف الحداد أنه تم تقسيم العمل إلى أربعة محطات موزعة في مدينة صلالة تشمل كافة مناطق الولاية لتصريف مياه الأمطار بشكل فوري بالإضافة إلى التأكد من جاهزية مجاري الأودية وإزالة الصخور والأتربة التي قد تعيق مجاري السيول في ولاية صلالة وكافة ولايات المحافظة التي ستتأثر بالحالة المدارية .

وأكد أن البلدية تعمل على توفير كافة الامكانيات المتاحة بالتنسيق المباشر مع الجهات الرسمية المعنية ذات الصلة والشركات التي تنفذ المشاريع والمتطوعين في التعامل مع الحالة المدارية مشيراً إلى أن البلدية أبلغت شركات المقاولات بالتوقف الفوري عن أعمال البناء والانشاءات خلال هذه الفترة وتأمين مواقع مشاريع البلدية قيد الإنشاء بالتنسيق مع الشركات المنفذة تجنباً لأي مخاطر قد تنتج عن هذا الأمر . وأوضح أنه تم مخاطبة مدراء البلديات بولايات المحافظة لوضع كافة إمكانياتها والمساهمة مع الجهات الأخرى في تأمين وإجلاء المواطنين وتوفير المركبات والمعدات والتأكد من جاهزية مجاري السيول بالولايات بالتنسيق المباشر مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة .

وفي ختام تصريحه قال المهندس نائب رئيس بلدية ظفار أن مثل هذه الأحداث تظهر التكاتف واللحمة الوطنية بين المؤسسات الرسمية والأهلية والمواطنين لحماية مقدرات الوطن وأبناءه.

تعليق عبر الفيس بوك