إجراءات احترازية لتوفير المواد الغذائية والوقود .. وتوعية السياح بمخاطر الإعصار

مسقط - الرؤية

قال أكرم بن حسن المرزع مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار إنه نظراً لاقتراب إعصار"شابالا " من سواحل السلطنة واحتمال تأثر محافظة ظفار بهذا الإعصار قامت وزارة التجارة والصناعة باتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لتفادي أي نقص في المواد الغذائية والوقود في محافظة ظفار.

وأضاف أن هناك تنسيقا مباشرًا مع المراكز التجارية لتوفير السلع الاستهلاكية في جميع ولايات محافظة ظفار وكذلك تم التنسيق مع شركات تسويق المنتجات النفطية لتوفير المنتجات النفطية في محطات تعبئة الوقود والاستعداد لتلافي أي نقص.. مشيرا إلى أنه تمّ الاجتماع مع شركات توزيع وبيع المواد الغذائية وشركات تسويق المنتجات النفطية للتنسيق ومتابعة الأوضاع مباشرة خلال فترة الإعصار ورصد أي نقص قد يحصل أثناء ذلك.

وأوضح مدير عام المديرية العامة للتجارة والصناعة بمحافظة ظفار أنه تم زيارة المخابز ومصانع غاز الطبخ للوقوف على استعدادتهم في هذا الجانب بالإضافة إلى أنه تم التنسيق مع وزارة البيئة والشؤون المناخية لإبلاغ المصانع والمنشآت وخاصة التي تتعامل مع المواد الكيماوية باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على البيئة وكذلك تم التنسيق مع الهيئة العامة لحماية المستهلك لمراقبة الأسواق والتأكد من اتخاذ الإجراءات اللازمة في شأن استقرار الأسعار.

يشار إلى أنه تم الاجتماع مع اللجنة الفرعية للدفاع المدني والاطلاع على استعدادات الأجهزة الرسمية لكل الجهات.

من جهة أخرى ، قال سعيد بن سالم رعفيت المدير العام المساعد بالمديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار بأنه تم تشكيل فريق من المديرية لضمان توعية جميع السياح ونزلاء الفنادق والمنتجعات السياحية بعد صدور الإنذار (2) مناللجنة الوطنية للدفاع المدني والأرصاد الجوية حول تأثير الإعصار " شابالا " على محافظة ظفار.

وأضاف أن العمل جار عبر النشر والإبلاغ الداخلي وكذلك توعية الزوار بآخر مستجدات الحالة المناخية وحثهم على متابعة وسائل الإعلام والمصادر الرسمية فيما يتعلق بالظروف المناخية التي تمر بها المحافظة وذلك لتعديل أو تأجيل البرامج السياحية لاسيما في الأماكن الخطرة كما تمّ توجيه المكاتب السياحية بالمحافظة للاهتمام بهذا الجانب.

وأضاف رعفيت أن المديرية كانت قد عقدت اجتماعا تشاوريا بحضور المدير العام والمدير العام المساعد وعدد من المسؤولين والمختصين وذلك لتشكيل فريق متابعة وتوزيع الأعمال فيما يخص الجانب التوعوي وكذلك ما يخص تأثير الإعصار على بعض الحصون التابعة للوزارة وأيضاً متابعة تأثيره على المشاريع السياحية القائمة والتواصل المستمر مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني حتى تتكامل الجهود وتتوحد للحد أو التقليل من مخاطر الأنواء المناخية القادمة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك