"شابالا" يقترب..وتأثيرات مباشرة للحالة الجوية على ظفار مساء اليوم

◄ تعطيل الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة بظفار

◄ إجلاء السكان في بعض المناطق.. وجاهزية للتعامل مع الحالة المدارية

الرُّؤية - إيمان الحريبي

رجَّحتْ الهيئة العامة للطيران المدني أنْ تبدأ التأثيرات المباشرة للإعصار المداري "شابالا"على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى، اليوم، عند اقتراب مركز الإعصار المداري من الساحل، وتحوله إلى عاصفة مدارية؛ حيث من المحتمل هطول أمطار رعدية غزيرة إلى شديدة الغزارة، مع رياح شديدة السرعة على محافظة ظفار خاصة المناطق الغربية.

وبيَّنتْ الهيئة -في بيان تحذيري(رقم 3)- أنَّآخر صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس، مساء أمس، توضِّح أنَّ الإعصار المداري يتمركز حاليا وسط بحر العرب على خط عرض 13.8 شمالا وخط طول 58.3 شرقا، ويبعد مركزه570 كيلو مترا عن سواحل محافظة ظفار.

وعلى صعيد مُتصل،عقدتْ اللجنة الوطنية للدفاع المدني، صباحأمس، اجتماعا استثنائيا برئاسة معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك رئيس اللجنة الوطنية للدفاع الوطني؛ وذلكللوقوف على جهود الاستعداد والجاهزية التي تقوم بها الجهات الرئيسية والمساندة المشاركة في التعامل مع الحالة المدارية المتوقع أن تتعرَّض لها السلطنة خلال الأيام المقبلة. واستمعتْ اللجنة لإيجاز من المختصين من الهيئة العامة للطيران المدني حول التنبؤات المتعلقة بالحالة وتأثيراتها المحتملة، واطمأنت على مستوى الجهود المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية والاستعدادات القائمة للتعامل مع تأثيرات الحالة.

إلى ذلك، ونظرا لتعرض محافظة ظفار لتأثيرات الإعصار المداري(تشابالا)، وبناءً على توصية اللجنة الوطنية للدفاع المدني في ضَوْء الاجتماع المنعقد أمس، قرَّرتْ وزارة التربية والتعليم تعطيل دوام الطلاب والطالبات والهيئات التدريسية والإدارية والفنية في جميع المدارس الحكومية والخاصة في محافظة ظفار اليوم وغدا، على أن يُستأنف دوام المدارس بعد غدٍ الثلاثاء.

تعليق عبر الفيس بوك