الإثنين, 10 ديسمبر 2018

خبر : بنك عمان العربي يحصد تصنيف "موديز" كأحد أكثر البنوك أمانا في السلطنة

الأحد 01 نوفمبر 2015 12:53 ص بتوقيت مسقط

مسقط- الرُّؤية

منحتْ وكالة التصنيف الائتماني العالمية "موديز" بنك عُمان العربي التصنيف الائتماني (A2/Prime-1) للودائع، وعزَّزت تصنيفها لتقييم مخاطر الطرف المقابل (A1/P-1)؛ الأمر الذي يعكس الجدارة الائتمانية للبنك، علمًا بأن تقييم مخاطر الطرف المقابل هو أعلى تصنيف تمنحه وكالة "موديز" للبنوكفي السلطنة في العام 2015.

وتستند التصنيفات الائتمانية للودائع علىمقاييس جودة وقوة الأصول، ورأس المال، وربحيةالبنك. ويعكس هذا التصنيف الأداء الثابت للبنك على مدى الأعوام الماضية، كما يؤكد مرة أخرى على قدرة بنك عُمان العربي على الحفاظ على أعلى مستويات الملاءة المالية، بينما يعكس تصنيف مخاطر الطرف المقابل قدرة البنك على تجنب عدم الدفع أو الإعسار فيما يتعلق بالتزاماته التشغيلية.

ويُعدُّبنكُ عُمان العربي من البنوك الرائدة في السلطنة في تقديم كافة التسهيلات المصرفية والتمويل التجاري للشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة،، ولديه وحدة متخصصة في الاستثمارمتميزة في أدائها، كما يوفر البنك أيضا تشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات في مجال التعاملات المصرفية لكل من الأفراد والشركات وكذلك تمويل المشاريع الحكوميه على حد سواء.

وتعقيبا على هذا التصنيف الائتماني، قال أمين الحسينيالرئيس التنفيذي للبنك: "فخورون بالتزامنا الراسخ والمستمر بجعل بنك عُمان العربي شريكًا جديرًا بالثقة؛ حيث إنَّ حصول البنك على مثل هذه التصنيفات الائتمانية الرفيعة المستوى يُؤكد نجاح البنك في سياسته التحفظية، وكذلك سلامة التوجهات والخطط المدروسة".

وقال الحسيني إنَّ هذا التقييم المستقل جاء من وكالة عالمية مرموقة ليؤكد أننا ماضون في مسيرتنا بنجاح نحو تحقيق هذه الرؤية رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها المنطقة والعالم ككل على حدٍّ سواء، ولنثبت أنَّبنك عمان العربي يبقى الوجهة المصرفية المفضلة في سلطنة عُمان.

يُشار إلى أنَّ البنك حقَّق توازنا في نمو الأصول ونموًّا ملحوظًا على صعيد الأعمال المصرفية المخصصة لكل من الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، واكبها أيضا اهتمام كبير بالموارد البشرية الوطنية من أجل تطوير وضمان جودة الخدمات المصرفية التي يُقدِّمها البنك لعملائه. وقد وضع البنك خطة مدروسة تهدف لاستغلال الوسائل التكنولوجية بهدف تطوير الخدمات بما يتلاءم مع احتياجات وتطلعات عملاء البنك.

ويجدر التنويه إلى أنَّ وكالة موديز قد قامت مؤخرًا بمنح التصنيف الائتماني (A1) للسلطنة، مما يعكس المركز المالي القوي والسليمللسلطنة.