الجمعية الطبية العمانية تشرف على تشكيل رابطة علم الأمراض

مسقط - الرؤية

أشرفت الجمعية الطبية العمانيةالأربعاء الماضي على تأسيس الرابطة العمانية لعلم الأمراض، حيث اجتمع عدد من الأطباء الأخصائيين في علم الأمراض بنادي الشفق بحضور الدكتور وليد الزدجالي رئيس الجمعية العمانية الطبية.
ووجه الدكتور إبراهيم الهدابي استشاري أول بمستشفى جامعة السلطان قابوسالشكر للجميع على استجابتهم لحضور الاجتماع الافتتاحي وكذلك الجمعية الطبية العمانية على مساندتها ودعمها على إقامة مثل هذه الروابط الطبية في جميع المجالات.

وتطرق الدكتور إبراهيم إلى أهمية إقامة الرابطة للمنتسبين إليها من جميع المستويات وتحدث عن أهداف إقامة الرابطة ومنها أنها تمثل حلقة اتصال للأطباء والعاملين بطب علم الأمراض، وتنظيم ورش العمل والمؤتمرات المحلية والدولية في مجال علم الأمراض، وتقويةالتعاون مع جمعيات علم الأمراض في المنطقة والعالم، ووضع الضوابط والقوانين من أجل تطوير العمل في مجال علم الأمراض من الناحية التشخيصية والبحثية وغيرها من الأهداف .

وقدم الدكتور وليد الزدجالي شرحًا مفصلاً عن آلية تكوين الرابطة العمانية لعلم الأمراض والدعم الذي تقوم به الجمعية العمانية الطبية إلى مثل هذه الروابط، وإلى أهمية استمرار إقامة الأنشطة للرابطة من أجل تحقيق أهدافها المنشودة التي على أساسها قامت الرابطة كما أوضح للحضور اشتراطات وبنود تأسيس الروابط التخصصية تحت مظلة الجمعية وفي نهاية حديثه تمنى التوفيق لهذه الرابطة في عملها.
وأشرفت الجمعية علىخطوات اختيار أعضاء مجلس إدارة الرابطةبالترشح والانتخاب من أجل اختيار الأعضاء الخمسة الذين يمثلون مجلسالرابطة من رئيس ونائب رئيس، أمين سر، أمين صندوق وعضو.

وسيجري تسجيل الرابطة العمانية لعلم الأمراض في قائمة الروابطالتي يبلغ عددها 27 رابطة تخصصية ويتم تسجيلها لدى وزارة التنمية الاجتماعية المعنية بالجمعيات المهنية.

تعليق عبر الفيس بوك