اللجنة الوطنية للدفاع المدني تتخذ التدابير اللازمةَ للتعامل مع العاصفة المدارية "تشابالا"

مسقط - العُمانيَّة

عقدتْ اللجنة الوطنية للدفاع المدني، اجتماعا تنسيقيا بمبنى الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون لبحث كافة التدابير اللازمة لتعزيز الجاهزية والاستعداد للتعامل مع العاصفة المدارية " تشابالا" التى تتجه إلى شواطئ محافظة ظفار.

وفي بداية الاجتماع، أوْضَح الدكتور سعيد بن حمد الصارمي مدير البحوث والتطوير بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أنَّ هناك توافقاً عدديًّا على أنَّ الحالة هي عاصفة مدارية من المحتمل أن تتحوَّل إلى إعصارٍ مداري تتراوح سرعة الرياح حول المركز من 120 إلى 140 كيلومتراً في الساعة.

وأوضح أنَّ مركز العاصفة يبعد حالياً حوالي تسعمائة كيلومتر عن شواطئ محافظة ظفار، ومن المتوقع بدء التأثير غير المباشر بدايةً من مساء غد السبت.

وقد أكد معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي على جاهزية كافة أجهزة الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون لتغطية العاصفة ومتابعة تطوراتها وبث كافة المعلومات والتقارير الواردة من الأرصاد الجوية واللجنة الوطنية للدفاع المدني أولاً بأول ومتابعة مستجدات العاصفة.. موضحا أنَّ فريقا متكاملا من الإعلاميين وطاقما هندسيا سيتوجَّه فورا إلى محافظة ظفار لمساندة الطاقم الإعلامي في المحافظة للتعامل مع هذه العاصفة، ورفد المستمعين والمشاهدين بكافة المعلومات حول التطورات الميدانية جراء هذه العاصفة المتوقعة.

من جانبها، أكدت اللجنة الوطنية للدفاع المدني أنها اتخذت كافة التدابير اللازمة لتعزيز الجاهزية والاستعداد للتعامل مع هذه العاصفة المدارية.

تعليق عبر الفيس بوك