انتخاب رئيس "الشورى"بعد غد.. ومحافظ ظفار يحث الأعضاء على تفعيل المجلس بوعي وعقلانية

مسقط - صلالة - الرُّؤية

ينتخب أعضاء مجلس الشورى-الذين تمَّ انتخابهم للفترة الثامنة- رئيسَ ونائبي رئيس المجلس؛ وذلك في جلسة استثنائية تُعقد بعد غدٍ الأحد. وقال سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى: إنَّ هذا الإجراء يأتي بحسب ما جاء في المرسوم السلطاني رقم 99/2011م.وعملاً بالمادة رقم (58) مكرر (12) من النظام الأساسي للدولة التي تنظم إجراءات الجلسة الاستثنائية والآلية المتبعة في تنظيم تلك الجلسة، والتي أشارت إلى نص بأن يجتمع مجلس الشورى بدعوة من جلالة السلطان المُعظم في جلسة استثنائية تسبق دور الانعقاد لانتخاب رئيس له ونائبين للرئيس لمثل فترته، وبالأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس.

إلى ذلك، حثَّ مَعَالي السيِّد مُحمَّد بن سلطان بن حمود البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار، أعضاء مجلس الشورى الجدد المنتخبين للفترة الثامنة عن ولايات محافظة ظفار، على تفعيل أعمال المجلس بوعي أساسه العقلانية، وأن يُسهموا بقيام المجلس في دوره التكاملي ومساعدة الحكومة في الخطط لتحقيق الأهداف المرجوة ومتابعة التنمية وتطور المحافظة.

وأشاد معاليه -لدى استقباله الأعضاء بمكتبه، ظهر أمس- بالدور الكبير الذي يضطلع به أعضاء مجلس الشورى في العمل على تلمس احتياجات المواطنين والاطمئنان على الخدمات التي تقدمها الوزارات والهيئات لهم.. مؤكداأنَّ التطور الذي يسعى إليه الجميع يقوم على التدرج بعيداً عن أية مؤثرات.

تعليق عبر الفيس بوك