تدشين فعالية صحية للتوعية بسرطان الثدي في مستشفى جعلان بني بوحسن

جعلان - علي برياء

نظَّممستشفى جعلان بني بو حسن، أمس -وبالتعاون مع الجمعية العمانية للسرطان بمحافظة جنوب الشرقية- فعاليةللتوعية بمخاطر سرطان الثدي تحت شعار "لا تنتظر حتى تتأخر"، برعاية سعادة الشيخ عوض بن عبدالله بن منذر المنذري والي جعلان بني بو حسن، وحضور العاملين في مختلف ولايات محافظة جنوب الشرقية وأهالي الولاية وطلاب وطالبات المدارس بالولاية؛ بهدف رفع مستوى وعي العمانيات بسرطان الثدي والوقاية منه.

وأشار الدكتورعبد الحكيم المسروري الطبيب المسؤول بمستشفى جعلان بني بوحسن -في الكلمة الافتتاحية- إلى أنَّ الفعالية تأتي ضمن خطط المستشفى التوعوية للحد من انتشار الأمراض غير المعدية.. موضحا أنَّ مرض سرطان الثدي من أكثر أمراض السرطان انتشاراً بين النساء على مستوى السلطنة.. لافتا إلى أهمية إقامة المحاضرات في المدارس وجمعية المرأة العمانية بالولاية لتوعية النساء بهذا المرض وآليات الوقاية منه وعلاجه.

واشتملتْ الفعالية علىلوحات ترحيبية، قدَّمها أطفال روضة الهلال الخاصة وبرامج صحية متنوعة؛ منها: محاضرة صحية بعنوان "سرطان الثدي مفهومه وأنواعه وعوامل الخطورة"، كما تضمنت الفعالية مسرحية هادفة حول أهمية الفحص المبكر وآلية العلاج المتبع للتخلص من المرض.

وألقى د.محمد بن إبراهيم الفارسي كلمة رئيس جمعية السرطان بجنوب الشرقية؛ تحدث فيها عن جمعية السرطان العمانية وأهدافها ورؤاها وإنجازاتها وإمكانية توفير سيارات متنقلة للفحص، كما تحدث عن آلية العمل في الجمعية. ونفذ قسم التمريض بمستشفى جعلان بني بوحسن فعاليات عديدة في الجوانب الصحية كزيارات المدارس "مدرسة رمال الشرقية ومدرسة الوافي ومدرسة جعلان بني بو حسن ومدرسة الكامل"، ويهدف هذا العمل الصحي خلال محاضراته وأنشطته المختلفة إلى توعية الناس بصورة أكبر لأخذ معلومات كافية عن هذا المرض، والذي أصبح منتشراً بشكل كبير خاصة عند النساء. وبعد الاحتفالية، قام راعي الحفل سعادة الشيخ عوض المنذري بتوزيع الهدايا والهدايا للمشاركين في هذه الفعالية، كما تشرف مستشفى جعلان بني بوحسن بتوزيع هدية تذكارية لراعي الحفل وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمحاضرين.

تعليق عبر الفيس بوك