"الطبية العمانية" تنظم مؤتمرا علميا للتعريف بأهداف وخطط عمل الجمعية

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ الجمعية الطبية العمانية المؤتمر العلمي الأول بفندق جراند حياة مسقط للتعريف بالجمعية وأهدافها. وتأسَّست الجمعية استناداً لقانون الجمعيات الأهلية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم 14/2000، وكانت البداية الحقيقة لممارسة الجمعية عملها في العام 2001.

وقال الدكتور وليد الزدجالي رئيس الجمعية الطبية العمانية: إنَّ من أهم أهداف الجمعية -والتي يسعى القائمون عليها لتحقيقها وتطويرها- السعي إلى رفع مستوي مهنة الطب والعلوم المتعلقة بها وتطويرها، والمحافظة علي أدب المهنة وسلوك الاعضاء أثناء ممارستهم لهذا النشاط، إضافة إلى بث الوعي الصحي في المجتمع والمساهمة في تحسين الخدمات الصحية وتقديم الاقتراحات الكفيلة بتطويرها في السلطنة للجهات المختصة، والعمل علي رفع مستوي الأطباء العلمي بمختلف الوسائل. كما أنَّ من أهداف الجمعية التعاون مع الهيئات المهنية المماثلة في الدول الأخرى في مجال الخدمات الصحية وتطويرها ومساعدة أعضاء الجمعية والدفاع عنهم أمام الهيئات القضائية والمجالس التأديبية، إلى جانب مساعدة أعضاء الجمعية في ايجاد فرص عمل في السلطنة والتعاون والتنسيق مع الجهات المختصة بالاتصال مع الجامعات المختصة والمؤسسات العلمية خارج السلطنة لتوفير الدراسات العليا للأعضاء.

وأضاف الزدجالي بأنَّ الجمعية أصبحت كيانا راسخا يساهم في رفع مستوي المهنة تبرز الجمعية الطبية العمانية، وبالرغم من جو مليء بالتحديات والمعوقات، إلا أنَّ الجمعية استطاعت وبجدارة تنفيذ جل أهدافها وما زالت تكافح للوصول إلى طموحاتها. ومنذ إشهارها وتسعى الجمعية إلى ضم العديد من الأطباء العاملين في السلطنة، وإقامة المؤتمرات والورش العلمية الدولية والمحلية، كما جلبت العديد من الكفاءات العلمية التي ساهمت في رفع المستوي العلمي للكوادر الطبية بالسلطنة وأيضا عملت على تبادل الخبرات مع كافة انحاء العالم، إضافة إلى توفير العديد من فرص التعاون الطبي بين الدول المتقدمة والمؤسسات الطبية حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك