الخميس, 20 سبتمبر 2018

خبر : "بلدي الظاهرة" يناقش ظاهرة انفجار أنابيب المياه مع مسؤولي "الهيئة"

الخميس 29 أكتوبر 2015 12:34 ص بتوقيت مسقط

عبري- ناصر العبري

ترأس سعادة الشيخ سيف بن حمير بن محمد آل مالك الشحي محافظ الظاهرة أمس الاجتماع الثامن لعام 2015م، للمجلس البلدي بالمحافظة بحضور جميع أعضاء المجلس.

ورحب سعادة الشيخ رئيس المجلس بالأعضاء داعياً الله العلي القدير أن تكلل جميع أعمال المجلس بالتوفيق والنجاح، كما رحب سعادته بالمعنيين من الهيئة العامة للكهرباء والمياه الذين حضروا لمناقشتهم عن الوضع المائي بالمحافظة والتأكيد على ضرورة أيجاد الحلول السريعة للحد من الاستنزاف المائي وظاهرة انكسار الأنابيب وانقطاع المياه بشبكة مياه حوض المسرات.

وأفاد المعنيون بأنّ هناك مشاريع أخرى تقوم بها الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتنسيق مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه الجهات الأخرى من حيث حفر آبار تعزيزية من حقل آبار وادي العين في خطة قصيرة الأمد وإضافة (14) أربعة عشر بئرًا وتكون تشغيل هذه الآبار في الفترة القادمة، إضافة إلى استغلال حقل آبار وادي بوكربه بولاية ضنك وإضافة آبار إضافية في ذلك الحقل.

وأشار سعادة الشيخ المحافظ رئيس المجلس البلدي إلى الاتفاق على الاستعجال في ربط المحافظة بشبكة التحلية من ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة وكذلك الاستعجال في موضوع معالجة الأعطال التي تقع في شبكة المياه بين لحظة وأخرى وإيجاد الحلول البديلة في حال انقطاع المياه لفترات طويلة عن ولايات المحافظة، وبعدها تمّ البدء في جدول الأعمال التي استهلها الحضور باستعراض المحضر السابق والمصادقة عليه.

وتم استعراض محاضر اجتماعات لجان شؤون البلدية بولايات (عبري وينقل وضنك) وقد وجه المجلس بعمل مخاطبات للجهات المعنية حول الطلبات المقدمة من اللجان، واستعرض أعضاء المجلس أيضاً الردود الواردة إلى المجلس واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها، ثم ناقش أعضاء المجلس طلب استثمار مظلة بيع الخضار والأعلاف في بلدة هجيرمات. وفي الختام قام المجلس بدراسة الأبعاد الاجتماعية الناجمة عن جفاف البساتين .