مناقشة تأهيل المسالخ البلدية في جنوب الباطنة

الرِّستاق - طالب المقبالي

ناقشَ المجلسُ البلدي بمحافظة جنوب الباطنة -خلال اجتماعه، أمس، بقاعة الاجتماعات بمكتب محافظ جنوب الباطنة- عددا من الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال. وترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي، وبحضور جميع اعضاء المجلس.

واستعرضَ المجتمعون المحضر السابقوالرسائل الواردة لأمانة سر المجلس البلديوردَّ وزارة النقل والاتصالات المتعلق بموضوع الأودية التي تعبر الطرق العامة وشوارع الخدمة بولايات المحافظة، وكذلك مناقشةالرود الواردة في موضوع مخطط صناعية المصنعة وتجديد التراخيص البيئية ومناقشة موضوع المنازل المتأثرة بمشروع الطريق الساحلي بولايتي بركاء والمصنعة.

وناقش الاجتماع المطالب المتعلقة بعمل اكتاف للطريق من مستشفى الحيملي بولاية الرستاق إلى منطقتي وادي الحاجر ومنطقة القرية، وكذلك رد وزارة النقل والاتصالات والمتعلق برصف شارع الخدمات على يمين ويسار الشارع العام من دوار العراقي وحتى دوار الحزم وافادة وزارة النقل بتضمين دراسة رصف الطريق ضمن مشروع إعادة تأهيل الطريق من دوار الحزم وحتى دوار العراقي بالرستاق.

واستعراض الاجتماع الرد المتعلق حول حواجز الحماية لجسر المقطع ببلدة المريغة وبلدة للاجال بولاية وادي المعاول، وإفادة الجهات المعنية بأنه جارٍ العمل حاليا في جسر المطلع ببلدة المريغة وكذلك مناقشة اقتراحات المجلس حول تأهيل المسالخ البلدية في كافة ولايات المحافظة، والعمل جارٍ في تأهيل تلك المسالخ. كما تم مناقشة مواقع الردميات بولايات المحافظة من خلال تشكيل فريق عمل برئاسة مدير عام البلديات بالمحافظة وعدد من أعضاء المجلس على أنَّ يقوم الفريق بوضع آلية تنظم العمل بهذه المواقع،كما ناقش المجتمعون تسمية بعض المناطق التابعة لبلدة اللآجال بولاية وادي المعاول.

وناقش المجلس البلدي -خلال اجتماعه- الرسائل الواردة لأمانة سر المجلس منها المتعلق بشأن سلامة الأدوية في المؤسسات الصحية، ورصف مخطط قرية المراغ الجنوبية بولاية بركاء وإحالة موضوع عرض وبيع السيارات المستعملة لقطاع البلديات، وكذلك مناقشة الرد الوارد المتعلق توصيل خدمات الكهرباء إلى المنازل التي لا توجد بها سندات تملك، وموضوع تمهيد الطرق الداخلية في المخططات السكنية الجديدة، واستعراض الرد الوارد بشأن محطة الصرف الصحي بولاية بركاء. وفي ختام الاجتماع تم مناقشة ما استجد من اعمال للمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك