مسندم تستضيف آخر محطات التعريف بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب".. اليوم

خصب - الرُّؤية

يَرْعى راشد بن سعيد الكلباني والي خصب، آخر محطات برنامج التعريف بـ"جائزة الرُّوية لمبادرات الشباب"، بحضور حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرُّوية والمشرف العام على الجائزة، وعدد من مديري العموم في القطاعين العام والخاص وطلاب المؤسسات التعليمية.

وقال الطائي إنَّالجائزة تراعي تنويع مجالاتها في كلِّ عام لتستوفي أغلب مجالات الإجادة للشباب وفي كل دورة لها سمة تميزها، وهذا العام اخترناأن يكون النصيب الأوفر للابتكار العلمي حتى نُعزز مهارات شبابنا في مجال الابتكار وفروعه المختلفة بالإضافة إلى فروع أخرى مختلفة.

وتقدم العرض التعريفي للجائزة فايزة بنت سويلم الكلبانية رئيس قسم الاقتصاد بجريدة الرُّوية، وتستعرض مجالات الجائزة؛ ومنها: جائزة الرُّوية لمبادرات الشباب (مجال الابتكار العلمي)؛ وتشمل: الإلكترونيات والطاقة المتجددة والروبوت التي تتوافر كافة تصاميم تنفيذها. وجائزة الرُّوية لمبادرات الشباب (في مجال الثقافة والآداب) وتتمثل في النص المسرحي. وجائزة الرُّوية لمبادرات الشباب (في مجال الفنون)؛ وتُمنح هذا العام لأفضل ثلاثة أفلام قصيرة، إلى جانب جائزة الرُّوية لمبادرات الشباب (أفضل مشروع إعلامي)؛ وتتضمن: مبادرة إعلامية مثرية للمجتمع أو إلكترونية هادفة. وكذلك جائزة الرُّوية لمبادرات الشباب (أفضل مشروع إلكتروني). إضافة إلى جائزة الرُّوية لمبادرات الشباب (الأعمال التطوعية)؛ وتُمنح هذا العام لأفضل ثلاث مبادرات أو مشروعات ساهمت في خدمة المجتمع بشكل مباشر أو على صعيد التوعية والتثقيف (لا تدخل فيها الأعمال الخيرية).

ويُشترط في المرشح للجائزة أن يكون عُماني الجنسية؛ حيث تستهدف الجائزة الشباب العُمانيين المبدعين، وطلاب المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة، والأفراد، والجماعات، والفرق الشبابية الأهلية. وأن يتراوح عمر المتقدم للجائزة بين 18 إلى 40 سنة باستثناء مجال الابتكارات العلمية - الروبوت فالمجال مفتوح على أن يكون عُمر المتقدِّم من 6 سنوات فصاعدًا، ولا يجوز أن يتقدَّم المرشح إلا لمجال وفرع واحد محدَّد من الجائزة، لكن يجوز أن يُشارك المرشح بأعمال له مُشتركة مع آخرين، وتستمر فترة التسجيل في الجائزة حتى السبت المقبل31 أكتوبر.

تعليق عبر الفيس بوك