حلقات عمل ومنافسات رياضية احتفالا بيوم الشباب العماني في مجمعي السعادة وصلالة

صلالة - عادل البراكة

نظمت المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار في مجمعي السعادة وصلالة الرياضيين فعاليات احتفالية بمناسبة يوم الشباب العماني الذي يوافق السادس والعشرين من أكتوبر كل عام، وشهدت الفعاليات إقبالا واسعا من جانب أبناء المحافظة للمشاركة في مختلف البرامج والأنشطة والفعاليات الرياضية والثقافية والفنية. وأقيم حفل ختام الاحتفالية بنادي الاتحاد بحضور موسى بن أحمد المسهلي مدير عام المديرية للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار، وعدد من المسؤولين بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار ورؤساء أندية المحافظة وعدد من الشباب من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وأندية المحافظة.

واشتمل حفل الختام على عدة فقرات بدأت بقصائد شعرية ألقاها كل من الشاعر أصيل بن مسلم المسهلي والشاعر سعيد بن محمد المسهلي تلتها فقرة الإنشاد قدمها كل من وسيم بن فرج النوبي وسالم بن أحمد المعلم ونادر بن سعيد شجنعة. وقدم اسكتش مسرحي بعنوان "طموحي" من تأليف وتمثيل وإخراج شامس نصيب وبطولة مرشد الرواحي ومشعل أحمد بيت سليم تناولت المسرحية الفوائد الإيجابية للبرامج الشبابية المختلفة التي تنفذها وزارة الشؤون الرياضية والتي تعود بالنفع والفائدة على شريحة كبيرة من فئة الشباب على مستوى السلطنة.

وفي الختام قدم مدير عام المديرية للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار هدية تذكارية لنادي الاتحاد استلمها علي المرهون نائب رئيس النادي ودرعا تذكاريا لشركة الميثانول الشركة الراعية للاحتفالية استلمها عبدالله البهدور مسؤول الترويج الخارجي للشركة.

واحتضن مجمع السعادة الرياضي بالصالة المغطاة عددا من الفعاليات للفتيات اشتملت على أنشطة في كرة اليد - السلة - الكرة الطائرة - تنس الطاولة - الريشة الطائرة - السباحة وبعض المسابقات في الأنشطة الثقافية والفنية، بمشاركة ما يقارب 100 مشاركة من لاعبات الأندية وطالبات جامعة ظفار وجمعيات المرأة بالمحافظة وموظفات القطاع الحكومي والخاص ومن الجاليات المقيمة بالمحافظة.

وشهد مجمع صلالة الرياضي تقديم عدد من الأنشطة الشبابية متمثلة في الأنشطة الرياضية والمسابقات في ( كرة اليد - السلة - الكرة الطائرة - الألعاب والرياضات التقليدية - ألعاب القوى - كرة القدم - الهوكي) بمشاركة واسعة من الشباب من مختلف القطاعات بالمحافظة في تلك الفعاليات.

وكانت الاحتفالية قد بدأت بحلقة عمل للتعريف ببرامج وزارة الشؤون الرياضية المختلفة بقاعة المحاضرات بمجمع السعادة الرياضي واستعراض مختلف البرامج وآلية المشاركة فيها والمتمثلة في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي - صيف الرياضة - معسكرات شباب الأندية - جائزة وزارة الشؤون الرياضية للإنجازات الشبابية - جائزة وزارة الشؤون الرياضية لمبادرات شباب الأندية - برنامج شبابي - برنامج الرحلات الشبابية - برنامج شجع فريقك، وعرف بمختلف برامج الوزارة كل من عبدالله بن محمد صالح با حجاج مدير دائرة الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية ورئيس فريق شبابي ومدير معسكر شباب الأندية وأحمد بن عبدالله اليافعي عضو فريق برنامج شجع فريقك وسالم بن محمد العمري عضو فريق برنامج صيف الرياضة وسعادة سعيد العزري عضو فريق مبادرون وإنجازاتنا.

تعليق عبر الفيس بوك