"صحار الإسلامي" يرعى مؤتمر التنمية الاجتماعية وسط مشاركات واسعة

مسقط - الرُّؤية

رَعَى صحار الإسلامي -نافذة الصيرفة الإسلامية لبنك صحار- مؤتمر التنمية الاجتماعية الثامن، الذي نظَّمته الجمعية الاقتصادية العمانية، وذلك ترجمةً لالتزام البنك بدعم نمو الاقتصاد المحلي.

وركَّز المؤتمر -الذي عُقد في شهر أكتوبر بقاعة المؤتمرات بجامع السلطان قابوس الأكبر- على السياسات التي يمكن تطبيقها لتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة. وشهد المؤتمر حضورَ عدد من رجال الأعمال البارزين في السلطنة ودول مجلس التعاون، إضافة إلى مسؤولين من الوزارات وممثلي الشركات في القطاعين العام والخاص، وخبراء من المنظمات الإقليمية والدولية، وقد حضر المؤتمر بالنيابة عن صحار الإسلامي سالم بن خميس سيف المسكري نائب المدير العام ورئيس نافذة الصيرفة الإسلامية - صحار الإسلامي.

وحول رعاية البنك للمؤتمر، قال سالم بن خميس المسكري: "لطالما كان صحار الإسلامي ملتزماً بدعم المبادرات الهادفة والمهمة مثل مؤتمر التنمية الاجتماعية الذي نجح في تسليط الضوء على الواقع الحالي ورسم خارطة الطريق نحو تنمية اجتماعية مستدامة، إن اتباعنا لهذا الطريق سيؤدي بنا إلى إيجاد ثقافة مجتمعية تحافظ على الموارد الطبيعية من خلال ترشيد الاستهلاك، مع ضمان حياة كريمة لنا وللأجيال القادمة".

وناقش المؤتمر آليات تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة من المصادر غير النفطية، كما طرح عدة مواضيع من بينها السياسات المتعلقة بالمواضيع الرئيسية في هذا الشأن التي يمكن تطبيقها لتقليل اعتمادية الدولة على قطاع النفط والغاز كمصدر أساسي للدخل من بينها السياسات الاجتماعية بين القطاعين العام والخاص، والاستثمار في المواهب المحلية لتحقيق النموالاجتماعي. وتطرق المؤتمر إلى مواضيع الإستقرار وتوزيع الدخل من أجل تحقيق التطور في المنطقة، وقدم خبراء هذا المجال المشاركين في المؤتمر خبراتهم في المواضيع المتعلقة بالمؤسسات الاجتماعية المدنية، والحوكمة، كما تم أيضاً مناقشة عوامل التنمية الاجتماعية المتعلقة بإعادة تدوير الثروات النفطية لتحقيق مجموعة من المزايا الاجتماعية وبالتالي تحقيق التنمية المستدامة. وأضاف المسكري: "لقد شهد المؤتمر نجاحاً كبيراً حيث ثمن الحضور المواضيع القيمة التي طرحت، فضلاً عن التنظيم الجيد للمؤتمر، نحن سعداء برعاية هذا المؤتمر ونتطلع إلى رعاية المزيد من الفعاليات المشابهة في المستقبل".

ويُشار إلى أنَّ جميع منتجات وخدمات صحار الإسلامي -الذي دُشِّن في 2013- تطبق أعلى معايير الشريعة الإسلامية؛ حيث تم تصميمها لتراعي مبادئ الشريعة لجهة فصل رأس المال، وافتتاح فروع مستقلة، بالإضافة إلى تعيين موظفين متخصصين في المجال، ووجود الهيئة الشرعية لمراقبة تطبيق أحكام الشريعة في كافة الممارسات المصرفية، إضافة إلى وحدة التدقيق والمراجعة، والتزام الإدارة باتباع مبادئ الشريعة الإسلامية في كافة المعاملات، واستخدام برامج مصممة خصيصاً للعمل وفق الصيرفة الإسلامية. وتخضع هذه الخدمات والمنتجات المصرفية للمعايير التي وضعتها هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية"AAOIFI"، وبإمكان زبائن صحار الإسلامي أيضاً القيام بالسحوبات النقدية من خلال أكثر من 1000 جهاز صراف آلي دون أي رسوم ضمن شبكة "عمان نت".

تعليق عبر الفيس بوك