البنك الوطني العماني يحصد جائزة "أفضل بنك للتمويل التجاري" في السلطنة

مسقط - الرُّؤية

فازَ البنكُ الوطنيُّ العُماني بجائزة "أفضل بنك للتمويل التجاري" في سلطنة عمان للعام 2015؛ وذلك خلال الحفل السنوي الثالث لتوزيع جوائز "ذا آسيان بانكر" في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، والذي أقيم مؤخراً بفندق "بارك حياة" في جزيرة السعديات بأبوظبي بالإمارات العربية المتحدةً.

وشهد البنك الوطني العماني في العام 2015 نمواً ملحوظاً في خدمات المعاملات المصرفية للأعمال التجارية في مجالي إدارة النقد والتمويل التجاري؛ حيث ارتفعت إيراداته بنسبة 19% وزادت عائدات الرسوم على 30%. وتعد الكفاءة الزمنية للبنك في تقديم الخدمات التجارية من بين الأسرع في القطاع المصرفي العماني، مما يتيح للبنك فرصة توسيع وتطوير قاعدة عملائه بشكل مستمر. وعمل البنك الوطني العماني على تطوير منصات القنوات المصرفية المتعددة التابعة له والخدمات المصرفية عبر الإنترنت بشكل متواصل حيث شهدت هذه القنوات تحسناً ملحوظاً وسريعاً للغاية خلال السنوات الماضية، وقد تعاون البنك مع عدد من الشركات الكبرى بهدف تزويدها بحلول للتجارة الإلكترونية تمكنها من إجراء العديد من المعاملات المرتبطة بالتجارة، والتي تتمتع بالعديد من المزايا مثل إرسال التقارير الشاملة، فضلاً عن خدمة الإخطارات والتنبيهات.

ونسبة لأن فائض السيولة النقدية في السوق قد أدَّى لانخفاض معدلات الفائدة على قروض الشركات، طوّر البنك الوطني العماني عروض منتجاته من أجل استيعاب النمو المطّرد في قطاع الشركات. وحالياً يزداد الإقبال بشكل متسارع على المنصات المفتوحة التي توفر الحلول المصرفية الإلكترونية؛ وذلك بهدف تقديم حلول مخصصة للمؤسسات الحكومية والشركات الكبيرة الموجودة في سلطنة عمان للاستفادة من هذه الخدمات المطورة. ويبحث البنك حالياً عن مزايا جديدة توفِّر قيمة مضافة للعملاء في العام 2016.

وقال السيد وصفي بن جمشيد آل سعيد نائب المدير العام نائب رئيس مجموعة الأعمال المصرفية التجارية بالبنك الوطني العماني: "تتميز وحدة المعاملات المصرفية التجارية بالبنك الوطني العماني بأنها مزودة الخدمة المفضلة في السوق العماني. لقد تمكنا من اكتساب مستويات عالية من الثقة من عملائنا وذلك من خلال قضاء وقت كافي معهم لفهم احتياجاتهم ومتطلباتهم المحددة، وتحديد الثغرات ومعالجتها ومن ثم تقديم حلول مبتكرة وفعّالة من حيث التكلفة تمكِّن من تحقيق مستويات عالية من الكفاءة في العمليات وتكون قادرة على توفير مزايا تنافسية للشركات الكبرى في السلطنة. إننا نسير الآن في مقدمة الركب فيما يتعلق بتطوير منتجات وخدمات جديدة لمجتمع الأعمال مدعومة باستثمارات مكثفة في مجال التقنية وموظفين على درجة عالية من الكفاءة، ونحن سعداء للغاية بحصولنا على مثل هذه الجائزة المرموقة في القطاع".

ويُشار إلى أنَّ جوائز "ذا آسيان بانكر" المرموقة للمعاملات المصرفية التجارية تعد من أكثر الجوائز السنوية دقّة وشفافية، وتهدف إلى تكريم المؤسسات الرائدة في مجال إدارة النقد، والتمويل التجاري، وخدمات الدفع ضمن المؤسسات المالية العالمية في منطقة آسيا والمحيط الهادي، وقد توسعت هذه الجوائز خلال السنتين الأخيرتين لتشمل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتقيّم جوائز "المعاملات المصرفية التجارية" إنجازات البنك في مجال إدارة النقد، والدفع، والتمويل التجاري. ويتم تحديد الفائزين بهذه الجائزة عن طريق مجموعة من الاستطلاعات، والمقابلات، والبحوث الميدانية يقوم بها فريق البحث الخاص بآسيان بانكر. ويتم إثر ذلك إجراء تقييم صارم يستمر لمدة ثلاثة أشهر، يتم خلالها تحديد الفائزين بناء على مستوى الأداء في عملية تتسم بالتوازن والشفافية.

تعليق عبر الفيس بوك