"القوى العاملة": التواصل مع 389 باحثا عن عمل بمسندم.. وقبول 24 للوظائف المعروضة

مسقط - الرؤية

توجه فريق من وزارة القوى العاملةوعدد من ممثلي شركات الدرجة الممتازة فأعلىشركة دريك اند سكل انترناشونال، شركة بتروفاك اي تند سي عمان، شركة عمان شابورجي، شركة دوجلاس أو أتش أي، شركة تاركت، الشركة المتطورة لتقنية النفط، مجموعة سعود بهوان إلى محافظة مسندم لعرض عددٍ من الوظائف الشاغرة للباحثين عن عمل بالمحافظة.

وتأتي هذه الخطوة لحث شركات القطاع الخاص للتواصل مع الباحثين عن عمل والحرص على توفير الوظائف المناسبة لهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم العلمية والعملية.

واستمر عرض فرص العمل وإجراء مقابلات التوظيف مع الباحثين عن عمل لمدة أربعة أيام في كلٍ من خصب ودبا، حيث تم التواصل مع 389 من حاملي شهادات الدبلوم العام، وقد واجه المكلفون بعملية التواصل مع الباحثين عن العمل عددا من التحديات، كعدم الرد على المكالمات الهاتفية ونحوها، مما صعّب عملية التواصل معهم.

وحضر من الذين تم الاتصال بهم عدد 196 باحثا، وقد قبل عدد 24 باحثا فرص العمل المقدمة لهم بعد إكمالهم المقابلات الشخصية بشكل مباشر، بينما رفض 62 باحثا العروض المقدمة لهم.

وتركزت معظم أسباب رفض فرص العمل المقدمة رغبة بعض الباحثين بالالتحاق بوظيفة في محافظة مسندم فقط، بالإضافة إلى تفضيلهم العمل بالقطاع العام، وسيقوم الفريق المكلف بمتابعة إنهاء إجراءات التوظيف. كما ستقوم الوزارة ممثلة بدائرة عمل محافظة مسندم بخصب بإعادة الاتصال بجميع الباحثين عن عمل بالمحافظة والذين تعذر التواصل معهم مسبقا لعرض فرص العمل المناسبة لمؤهلاتهم.

تعليق عبر الفيس بوك