إعلان النتائج النهائية لانتخابات "الشورى".. ولا شكاوى عن تجاوزات في العملية الانتخابية

مسقط - الرُّؤية

أعْلَن مَعَالي السيِّد حُمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، النتائج النهائية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة المعتمدة من قبل اللجنة العليا للانتخابات.

وأكد -في بيان، أمس- مسيرة الشورى العُمانية تمضي بعزيمة صادقة وخطى وثَّابة نحو مزيدٍمن التقدُّم لتحقيق أهدافها السامية في خدمة الوطن والمواطن.. مشيرا إلى أنَّ انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة (2015-2019) شهدتتطوراً كبيراً في مختلف الجوانب القانونية والإجرائية والتقنية؛ ومن أهمها: تشكيل لجنة عليا لانتخابات أعضاء مجلسالشورى تتمتع بالاستقلال والحيدة برئاسة أحد نواب رئيس المحكمة العليا للإشراف على الانتخابات والفصل في الطعونالانتخابية.

ومن جانبه، أكَّد فضيلة الشيخ خالد بن راشد المنوري رئيس اللجنة العليا لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة، أنَّ اللجنة حرصت على الإشراف التام والرقابة على سير وصحة إجراءات العملية الإنتخابية. وقال -في مؤتمر صحفي، عُقد أمس، في فندق إنتركونتيتنتال- إنَّ اللجنة لم تتلق أية بلاغات أو شكاوى على الناخبين.. مضيفا بأنَّه سيسمح بتقديم الطعون في الانتخابات خلال عشرة أيام من صدور بيان معالي السيد وزير الداخلية، أمس، بتسمية أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة.

وتُشير النسبة الأولية التي تم استخلاصها من أجهزة إثبات الحضورالمجمل هو 56.66 بالمائة، وكان مُجمل السجل الانتخابي الذي يحق للناخب أنيدلي بصوته أمس الأول 525 ألفا و785 ناخبا؛ منهم: 237 ألفا و981 ناخبةمن الإناث، و278 ألفا و804 ناخبين من الذكور؛ حيث حضر أمس الأول فيمراكز الانتخاب 172 ألفا و955 ناخبا من الذكور، و124 ألفا و950 ناخبةمن الإناث.

تعليق عبر الفيس بوك