حلقة نقاشية حول "حوكمة الشركات" في كلية الدراسات المصرفية والمالية

مسقط- الرؤية

نظمت كلية الدراسات المصرفية والمالية أمس حلقة نقاشية حول "دورحوكمة الشركات في صنع القرار المالي الإستراتيجي"، وذلك بالتعاون مع مؤسسة برايس ووتر هاوس آند كوبرز "PwC"، بفندق كراون بلازا مسقط.

وناقشت أهمية حوكمة الشركات؛ حيث إن وجود معايير حوكمة قوية توفر فرص أفضل لزيادة رأس المال والنمو الاقتصادي للمؤسسات؛ إذ تعد حوكمة الشركات نظاماً يضبط عمل جميع الأطراف المعنية في الشركة من مساهمين وإدارة تنفيذية ومجلس إدارة. وتضمن الحوكمة الرشيدة توفير بيئة عمل تضمن المساواة والمساءلة والعدالة والشفافية بين الأطراف ذات العلاقة مما يمكن الشركات من تطوير أعمالها، كما تعد حوكمة الشركات أكثر أهمية من خطة العمل الأساسية إلى جانب أهمية تصميم وتنفيذ هياكل حوكمة الشركات القانونية والادارية من قبل المدراء لمعالجة التحديات التي تواجهها الشركات مثل التدقيق وإدارة المخاطر وإعداد التقارير لأداء، وفي ضوء ذلك تنظم الكلية هذه الندوة بهدف تعزيز فهم أفضل للأدوار والمسؤوليات والواجبات الملقاة على أعضاء مجلس الإدارة والقادة التنفيذيين في مجال الأعمال التجارية.

واستهدفت الحلقة أعضاء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين والمديرين الماليين وكبارالتنفيذيين في الشركات؛ حيث ستوفر حلقة النقاش هذه فرصة للتفاعل مع الخبراء في مجال حوكمة الشركات من مشرعين وممارسين.

وقال علي بن حمدان الرئيسيرئيس مجلس إدارة الكلية:"إن مفهوم حوكمة الشركات اليوم يمثل التزاماً بالقيم التي تهدف إلى تعزيز الثقة بالشركات، فهي تحدد كيف تتم إدارة وتوجيه الشركة من حيث قياس أساليب عملها، وهيكلها التنظيمي والعمليات التي تقوم بها، ويتم ضمان ذلك عن طريق ممارسة الأعمال التجارية مع الالتزام بقيم العمل مثل الشفافية والمساواة لتلبية تطلعات الشركاء وقد عززت حوكمة الشركات قيمة حملة الأسهم على المدى الطويل من خلال مساءلة المديرين إلى جانب أداء الشركة".

تعليق عبر الفيس بوك