تدشين برامج جديدة في الاحتفال بيوم الشباب العماني

مسقط- العُمانيَّة

تحتفي السلطنة، اليوم، بيوم الشباب العماني، الذي يوافق السادس والعشرين من أكتوبر من كل عام، فيما تواصل الحكومة إطلاق برامج مميزة تهدف الى الاستفادة من طاقات الشباب وقدراتهم التي تنهض بالوطن.

وجاء تخصيص هذا اليوم بمباركة سامية من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- تأكيداً على الاهتمام البالغ الذي يُوليه جلالته منذ فجر النهضة المباركة بالشباب، وتقديرًا وتكريمًا لدورهم؛ باعتبارهم الفئة المعوَّل عليها في التطور والتنمية الشاملة، والأمل الواعد للوطن في حاضره ومستقبله.ومنذ تولِّي جلالة السلطان المعظم -أعزَّه الله- مقاليدَ الحكم في البلاد عام 1970م، وضع جلالته الإنسانَ العمانيَّ هدفًا وغاية للتنمية، وأوْلَى الشباب جُلَّ رعايته واهتمامه: صحَّة وتعليمًا وفكرًا وتأهيلًا وتدريبًا وتثقيفًا. وأسدى جلالته طوال الخمس والأربعين عاما الماضية توجيهاته الكريمة لحكومته على رعايتهم وإعانتهم بشتى الوسائل، وتسخير كافة الإمكانيات لتحقيق آمالهم وأحلامهم وغرس المبادئ والقيم الحميدة فيهم.

وتمثَّل حرص جلالته -أيَّده الله- بأبنائه الشباب في مجالات عديدة؛ هدفها الأسمى: الارتقاء بالوطن والمواطن. وبَرَز هذا الاهتمام في قيام قطاعات تُعنى-ضمن اهتماماتها ومسؤولياتها- بهذه الفئة؛ مثل: الوزارات، والهيئات، والجمعيات الصحية والتعليمية والرياضية والشبابية والاجتماعية والتقنية، والمعاهد التدريبية بمختلف تخصصاتها ومستوياتها.

تعليق عبر الفيس بوك