الناخبون بظفار يشيدون بمستوى التنظيم في مراكز التصويت بمختلف ولايات المحافظة

إقبال واسع على المراكز الانتخابية في صلالة ومقشن وطاقة وضلكوت ومرباط

أدْلَى أبناءُ محافظة ظفار، أمس، بأصواتهم في 4 مراكز انتخابية لاختيار مرشحيهم لتمثيل المحافظة في الفترة الثامنة من انتخابات مجلس الشورى.. وأكد الشيخ أحمد بن محسن الشنفري مستشار وزير الدولة ومحافظ ظفار للشؤون المحلية رئيس لجنة انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة بولاية صلالة، أنَّ عملية الانتخابات في محافظة ظفار سارت بصورة جيدة وفق ما تم التخطيط له. ونفى وجود أي عوائق أثناء فترة الاقتراع التي جرت وفق ما هو مُخطَّط لها من قبل اللجنة المنظِّمة، والتي عملتْ طوال الفترة الماضية من أجل ضمان نجاح هذا العرس الوطني الذي يشارك فيه 32814 ناخبا وناخبة.

وكانت لجنة الانتخابات بولاية صلالة قد كثَّفتْ استعداداتها لهذا الحدث الوطني بتجهيز الكادر الفني، ووضعت خطة لتهيئة مراكز التصويت واستيعاب الناخبين؛ حيث تمَّ تدريب 164 عضوا من أعضاء لجنة التصويت على كيفية استخدام الاجهزة الخاصة بالتصويت، إضافة إلى أعضاء لجنة التنظيم لتجهيز قاعات التصويت، وضبط الحركة بالمراكز الانتخابية البالغ عددها 4 مراكز: في مدرسة السعادة في المدينة بمنطقة السعادة، ومدرسة خولة بنت حكيم في المدينة بمنطقة صلالة الغربية، ومدرسة زيك في الجبل نيابة زيك، ومدرسة غدو في الجبل نيابة غدو.

صلالة - إيمان الحريبي - مبارك مسن - جمال عتيق

وفي مقشن، أدلى أبناء الولاية بأصواتهم لانتخاب من يمثلهم في عضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة، وتوافد الناخبون على المركز الانتخابي بمدرسة مقشن للتعليم الأساسي للاقتراع.

وقال سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر بن مسلم الحمر والي مقشن رئيس اللجنة الانتخابية بالولاية، إنَّ العملية الانتخابية سارت حسب الخطة التي وضعتها وزارة الداخلية. وأكد سعادته أنَّ المواطن العماني لديه الإدراك الكامل بأهمية الانتخابات ودور مجلس الشورى بصلاحياته التشريعية والرقابية. وقال سعادته إنَّ اللجان أجرت كافة الاستعدادات بالتنسيق مع الجهات الأخرى لتهيئة الأجواء ومقر الانتخاب لتمكن الناخب من الإدلاء بصوته بكل سهولة.

وقال صقر غواص رئيس لجنة التصويت: إنَّ الإقبال جيد من الناخبين على عملية التصويت في هذا اليوم، والذي يدل على المشاركة الوطنية وحرص المواطنين ووعيهم باختيار من يمثلهم والمشاركة في العملية الانتخابية؛ حيث إنَّ الانتخابات سارت بسلاسة وسهولة.. مشيرا إلى أن استخدام التقنية الحديثة في عملية الانتخاب ساعدت كثيراً في إجراء العملية في وقت مبكر. وعبر صقر غواص عن أمله في أن يقوم أعضاء مجلس الشورى بدورهم المنشود من خلال ممارستهم لصلاحياتهم ان يخدموا هذا الوطن ويدعمونهم بالأفكار البناءة التي تخدم الوطن والمواطنين وتحقيق تنمية شاملة في البلاد.

وأكَّد سهيل بن سعيد مسن رئيس لجنة التنظيم على جودة تنظيم العملية الانتخابية؛ حيث تمَّ توزيع الأعضاء لجنة التنظيم عند مدخل المركز لتنظيم الطابور وقاعات التصويت وتمكين الناخبين من دخول المركز الانتخابي بسهولة. وأشار إلى تطور العملية الانتخابية باستخدام التقنية الحديثة التي تسهل عملية التصويت والفرز بكل نزاهة وشفافية.

وأكَّد الناخبون أنهم لم يواجهوا أي صعوبة في عملية التصويت؛ حيث إنَّ الاقتراع يتم بصورة منظمة في المركز. وقالوا إنهم حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات حتى يؤدوا دورهم الوطني ويسهموا في وصول المرشح الأنسب لمجلس الشورى؛ حيث إنَّ المجلس يعد أداة تشريعية ورقابية هامة في خدمة الوطن، وله إسهامات عديدة في نقل اقتراحات وأفكار المواطنين وقضاياهم إلى جهات الاختصاص.

وفي ولاية ضلكوت، قال سعادة الشيخ مسلم بن نصيب الشنفري والي ضلكوت: إنَّ الولاية شاركت في العرس الوطني البهيج بعد استكمال كافة الاستعدادات لهذا اليوم، وتم التنسيق وتوزيع المهام بين رؤوساء اللجان المختصة منذ بدء التجهيز للعملية الانتخابية للفترة الثامنة، وقدم أعضاء لجنة التنظيم ولجنة التصويت ولجنة الفرز كل جهدهم لإنجاح العملية الانتخابية. وبلغ عدد المرشحين في الولاية 20 مترشحاً وعدد الناخبين 3091 ناخبا. وبدأت أفواج الناخبين من الجنسين ومختلف الأعمار التوافد على المركز الانتخابي للأدلاء بأصواتهم لاختيار من يرونه أهلاً لهذه المسؤولية ويمثل الولاية خير تمثيل تحت قبة مجلس الشورى للفترة الثامنة.

ومن جانبه، قال سعادة الشيخ سالم بن سهيل زيدي تبوك والي مرباط، إنَّ اللجان المنظمة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لضمان نجاح العملية اﻻنتخابية، بالمركز الانتخابي الوحيد في مرباط بمدرسة مرباط للتعليم اﻻساسي، والذي يضم 12 قاعة للتصويت: ستة للرجال وستة للنساء، إضافة إلى قاعة احتياطية للحاﻻت التي لم تسجل البصمة وهي مسجلة ومقيدة بالمركز اﻻنتخابي، فيتم معالجتها عن طريق الرقم السري لرئيس لجنة التصويت، إضافة إلى قاعة للوحدة المتحركة للاحوال المدنية لتثبيت المركز الانتخابي لبعض الحاﻻت، إضافة إلى وجود طاقم طبي بالمركز للتعامل مع الحاﻻت المرضية الطارئة أثناء العملية اﻻنتخابية، وتم تجهيز المركز اﻻنتخابي ليكون مهيَّأ ﻻستقبال المشاركين في العرس الوطني بحيث يسهل على الناخب اﻻدﻻء بصوته بكل يسر وسرية، وتم تخصيص مداخل ومخارج منفصلة للرجال والنساء، وتم تنظيم الساحات الخارجية للمركز لتفادي اعاقة حركة السيارات في الوصول للمركز والخروج منه، فضلا عن وجود فرقة لطوارئ الكهرباء للتعامل مع أي طارئ.

ويُشار إلى أنَّ عدد الناخبين في وﻻية مرباط يأتي في المرتبة الثانية مقارنة بعدد الناخبين في صلالة على مستوى محافظة ظفار. وتجرى عملية الفرز من قبل اللجنة المختصة عن طريق آﻻت متقدمة تسهل عملية الفرز بكل سرعة ويسر، وتظهر نتائج الفرز على شاشة موصلة بقاعة أخرى ينتظر فيها اعضاء اللجنة والمرشحين لمتابعة النتيجة.

وفي ولاية طاقة، توافد الناخبون على المركز الانتخابي بمدرسة السيدة ميزون بنت أحمد المعشنية للتعليم الأساسي (5 -12 ) للإدلاء بأصواتهم واختيار الشخصية المناسبة لتمثيلهم في الفترة الثامنة من مجلس الشورى وتجاوز عدد الناخبين سبعة آلاف ناخب وناخبة، حيث يتنافس خمسة مرشحين بولاية طاقة للفوز بتمثيل الولاية بمجلس الشورى.

وأكد الناخبون أنَّهم لم يواجهوا أي صعوبة في التصويت؛ حيث يجري الاقتراع بصورة منظمة بمركز السيدة ميزون بطاقة، وقالوا إنهم حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات لأداء واجباتهم الوطنية والإسهام في اختيار المرشح الأنسب لمجلس الشورى.

وقال الناخب الشيخ فيصل بن سالم فرج كوفان: إنَّ الشورى أمانة عظيمة يترتب عليها حقوق العباد ومصالحهم؛ فينبغي أن نصوِّت للأكفاء والمتميزين برجاحة العقل وبُعد النظر والقادرين على تحمل المسؤولية، ونتمنى التوفيق والنجاح للفائز بهذه الدورة الثامنة لتمثيلنا وتوصيل صوتنا للجهات المختصة لما فيه مصلحة العباد والولاية بشكل عام.

وقال محمد بن مسلم علي العامري مدير مدرسة حطين للبنين: إنَّ الصوت الانتخابي أمانة ومسؤولية عظيمة تقع على عاتق كل فرد من أبناء ولاية طاقة، ولابد أن نتذكر أننا نرشح لعمان قبل كل شيء، والواجب الوطني يفرض علينا الإخلاص والبحث عن أصحاب الكفاءة والقدرات والخبرات القادرة على تحقيق أهدافنا في ولاية طاقة، والمساهمة في مسيرة البناء لعماننا الغالية في ظل القائد المفدى قابوس بن سعيد -حفظه الله- والذي أرسى قواعد الشورى بعيدا عن كل الانتماءات القبلية والشخصية.

تعليق عبر الفيس بوك