17360 ناخبا وناخبة بالرستاق يدلون بأصواتهم في 4 مراكز.. وتسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة


الناخبات يعبرن عن ارتياحهن لتخصيص مركز العهد للسيدات

الرستاق ـ الرؤية

أدلى الناخبون في ولاية الرستاق بأصواتهم لاختيار مرشحيهم لعضوية مجلس الشورى للفترة الثامنة في أربعة مراكز انتخابية بالولاية، وبلغ العدد الإجماليللناخبين بالولاية17360 ناخبًا وناخبة.وشهدت مراكز مدرسة سعد بن الربيع للتعليم الأساسي ومدرسة الرستاق للتعليم الأساسي ومدرسة العهد للتعليم الأساسي ومدرسة عثمان بن مظعون للتعليم الأساسي إقبالاً كبيراً من جانب الناخبين منذ الساعات الأولى من صباح أمس. وشهد مركز مدرسة العهد للتعليم الأساسي الذي خُصص للنساء إقبالاً كبيراً من قبل الناخبات.

وعبَّر الناخبون عن ارتياحهم لانسيابية عملية التصويت من خلال إدخال الأنظمة الإلكترونية الحديثة في عملية التصويت التي مكنت المواطن من الانتخاب في غضون ثلاث دقائق، كما عبّرت الناخبات عن ارتياحهن لتخصيص مركز خاص للنساء تفادياً للزحام والاختلاط بالرجال .

والتقت "الرؤية" عددًا من المُرشحين والناخبين في الرستاق. وقال صالح بن سعيد الصخبوري أحد الناخبين إنّ انتخاب أعضاء مجلس الشورى هو مطلب ديني قبل أن يكون واجبًا وطنياً، فالإسلام رسخ مبدأ الشورى منذ البعثة النبوية وحث عليه ورغّب فيه في الكثير من الآيات الكريمة، كما أنّ قيادتنا الحكيمة جعلت من هذا المنهج القويم مبدأ من مبادئ مسيرتها المباركة وما هذا الحراك الذي نشهده في كل أرجاء السلطنة إلا دليل واضح على وعي المواطنين بأهمية الشورى ونجاح العملية البرلمانية في عُمان وبإذن الله تعالى ستتحقق الآمال التي يرجوها المواطن من خلال الالتزام بهذا المبدأ العظيم.

وقال خميس بن حمدان الغافري أحد المترشحين لتمثيل ولاية الرستاق :بنيت برنامجيالانتخابي على قاعدتين أساسيتين، الأولى أنّعضوية مجلس الشورى منصب هام لأبناء الولاية لأنهم من يضعون إطار العمل ويقيمون أداء العضو، والثانية ضرورة التجرد التام من المصلحة الذاتية وتعظيم العمل الجماعي لذلك حتى صورتي المتداولة طوال الفترة الماضية كانت تجريدية وما ظهرتصورتي الشخصية إلا في مطلع شهر أكتوبر، ومن كان يسأل عن سيرتي الذاتية نقول لهم عليكم بتقييم البرنامج واتخاذه كوثيقة يُحاسبنا الناس عليها فيما لم نفِ بها، ونسأل الله أن يوفق الكفؤ القادرعلى ممارسة العمل الشوري وفق مقتضيات المصلحة الوطنية الراهنة.

وأضاف الغافري:بذلنا جهداً منظماًبفضل ما لمسناه من الناس الذين أصبحوا إلى حد كبير جداً على وعي بأهمية الترشيح بعيداً عن المنطلقات التقليدية، كما ساعدتنا قوة ترحيب من لديهم وبصماتهم المجتمعية، وسعدنا كثيراً بهذا التجاوب من جانب النّاس، لا من أجل الوصول إلى المجلس فقط، بل للعمل كفريق واحد لتنفيذ كل الأفكار والمبادرات التي قد تخرج من وجود هذه المجموعات معًا.

وقبل يوم من الانتخابات شهد المركز الانتخابي بمدرسة الرستاق للتعليم العام زيارة أعضاء من اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى، وزار أعضاء اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى للفترة الثامنة المركز الانتخابي بمدرسة الرستاق للتعليم العام بولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة في إطار الزيارات التي يقوم بها أعضاء اللجنة العليا لمختلف محافظات السلطنة للتأكد من جاهزية المراكز للعملية الانتخابية التي تشهدها جميع محافظات السلطنة.

واطلعت اللجنة التي يرأسها سعيد بن محمد الكلباني على مدىجاهزية المركز الانتخابي من حيث المسارات التي يسلكها الناخب وصولاً إلى قاعات التصويت والخروج منها، إضافة إلى الإطلاع على التجهيزات المتعلقة بالعملية الانتخابية من لوائح إرشادية ومرافق مساندة لليوم الانتخابي

واطلعت اللجنة على قاعات التصويت من حيث تجهيزها بأجهزة الحاسب الآلي ومدى جاهزية نظام التصويت الإلكتروني، كما اطلعت اللجنة على كبائن التصويت وصناديق الاقتراع والتأكد من كافة التجهيزات التي ستعمل على إنجاح العملية الانتخابية وسيرها بسلاسة ويسر

وكان في استقبال اللجنة سعادة الدكتور هلال بن علي الحبسي والي الرستاق الذي أكد في تصريح خاص للرؤية أنّه تم تجهيز 29قاعة تصويت بكل الوسائل الفنية والتقنية والتنظيمية بما يكفل يسر وسهولة التصويت، لافتاً إلى أن عدد الناخبين في ولاية الرستاق 17360ناخباً وناخبة. وقال سعادة والي الرستاق إنّاللجان ستوفر لذوي الاحتياجات الخاصة كل التسهيلات التي تكفل لهم عملية الإدلاء بأصواتهم لاختيار مرشحيهم.

تعليق عبر الفيس بوك