تدريب 30 موظفا في مجال إدارة التغييربـ"الاختصاصات الطبية"

مسقط - الرُّؤية

نظَّم المجلسُ العُماني للاختصاصات الطبية برنامجاً تدريبيًّا حول "إدارة التغيير" لأعضاء فريق التحول الإلكتروني وعدد من الموظفين في مختلف الأقسام بالمجلس؛ وذلك في الفترة من 18 إلى 22 من أكتوبر الجاريبمقر مركز المحاكاة الطبي بالخوض.وهدف البرنامج إلى تنميةوتطوير مهارات الموظفين وتشجيعهم على التفكير الإبداعي لطرح مبادرات تطوير مستمرة، وإطلاعهم على أفضل الممارسات المتبعة في مجال إدارة التغييروالتعرف على أهمية التغيير في المؤسسة، والتغلب على التحديات وتغييرالظروف المحيطة إلى فرص للنجاح، كذلك تحسين جودة العمل.

كما اشتمل البرنامج التدريبي -الذي شارك فيه أكثر من ثلاثين موظفا- على العديد من المحاور؛ منها: الإبداع والابتكار لمواكبة حاجات التغييروالذي ناقش حاجة المؤسسات للتطوير المستمر لضمان استمرارها واستجابة للمتغيرات والتطورات الحاصلة. وتناول المحور الثاني طريقة تحويل الأفكار الإبداعية إلى خطط عملية من خلال عرض فكرة التطوير وصياغتها وتقييمها تمهيدا لعرضها على الإدارة العليا. أما المحور الثالث، فقد تضمَّن آلية تنفيذ مبادرات التطوير في الأداء المؤسسي وتوضيح التحديات الناتجة عن مقاومة التغيير وعرض بعض النماذج. أما المحور الأخير، فهو متابعة وتقييم مبادرات التطوير وضمان استمرارها، إضافة إلى تبني آليات مؤسسية تسهل على الموظفين عملية الإبداع.

حيث اشتمل البرنامج على محاضرات نظرية وتوزيع المشاركين ضمن فرق تنافسية، إضافة إلى تدريبات عملية. ويسعى المجلس من خلال هذه البرامج التدريبية التي يعقدها لموظفيه إلى خلق بيئة محفزة وجاذبةنحو تطوير كافة الخدمات، خصوصا الإلكترونية منها، وتعزيز أدائها بواسطة التقنية الرقمية وتنمية مهارات وقدرات الموظفين في مختلف المجالات.

تعليق عبر الفيس بوك