4 عروض مرئية في ختام حلقة دعم وتصميم شبكات الأمان الاجتماعي

مسقط - الرؤية

اختتمت أمس الأول حلقة العمل التدريبية حول "دعم تصميم وتنفيذ منظومة شبكات أمان اجتماعي فعّالة" تحت رعاية هلال بن محمد العبري مدير عام شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وشهدت الحلقة التي نظمتها الوزارة ممثلة في المديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع البنك الدوليفي يومها الختامي تقديم المشاركين لعدد من العروض المرئية، وركز العرض الأول على أهمية تصميم شبكات أمان اجتماعيةلمساعدة الأشخاص الذين يعانون من أوضاع اقتصادية متدهورة، وسبلتقديم المساعدات لهم قبل وصولهمإلى مرحلة الفقر.

وتضمن العرض الثاني الحديث عنأهمية دور برامج المساعدات الاجتماعية في السلطنة،ويعد برنامج الضمان الاجتماعي هو البرنامج الرئيسي لمساعدة الفئات الموجودة في السلطنة"،وناقش العرض الثالث عن وجود عوائق ومشاكل في شبكات الأمان الاجتماعية في جميع دول العالم منهاما يتعلقبتوفر المعلومات،حيث يصعب تحديد من يحتاج إلى مساعدات في ظل ندرة أو قلة المعلومات، وأيضا العوائق الادارية،والتي شملت عدم الاعتماد على الرصد الحقيقي باستخدام التكنولوجيا، وضعف الكفاءات البشرية الموجودة،والعوائق الماليةوهيأزمة حقيقية في البلدان ذات الدخل المحدود.

وأشار العرض الرابع إلىأهمية شبكات الأمان الاجتماعية، كونهاأتاحت الفرص المادية التي من شأنها رفع مستويات الدخل الحالية والمستقبلية،واختيار المحتاجين إلى المساعدات.

تعليق عبر الفيس بوك