عروض مسرحية احتفالا بذكرى الهجرة النبوية في وادي المعاول

وادي المعاول - ياسر الحبسي

تنظِّم إدارة الأوقاف والشؤون الدينية بمحافظة جنوب الباطنةفعاليات منوَّعة للاحتفال بذكرى الهجرة النبوية الشريفة في عدد من قرى المحافظة. وتشهد ولاية وادي المعاولعرضَ مسرحيةبعنوان "هجرة القلوب" قدمتها مرشدات ولايتي وادي المعاول ونخل، وتستمر لأربعة أيامفي مدارس ومجالس وجوامع الولايتين. وتستهدفُ شريحة واسعة من نساء وفتيات الولايتين، ويصاحب المسرحيةتقديم عدة عروض عن هجرة الرسول عليه الصلاة والسلام وعن صفاته وعظمته.

وقالتْ حليمة النبهانية -موجِّهة الكوادرالدينية- إنَّالمسرحية عبارة عن أربعة مشاهد، ركزت المشاهد الثلاثة الأولى على توصيف أخلاقيات النبي -صلى الله عليه وسلم- من حسن صحبة وتقوى وصبر وورع وإظهار ما تعرض له من أذى في سبيل نشر دين الله في الأرض من قبل كفار قريش.وأكدت النبهانية أنَّ الاحتفال بالهجرة النبوية الشريفة يهدف بالأساس إلى استخلاص الدروس والعبر، والاقتداء بسيرة الرسول -عليه الصلاة والسلام- والتأسي بأخلاقه، وإرساء ذلك في قلوب الطالبات والنساءلتعزيز مبدأ التراحم والتآخي؛ باعتبار أنَّهجرة الرسول محمد -عليه الصلاة والسلام- مليئة بالعبر والدروس التي تعد طريقا ومنهجا متكاملالكل مسلم، وأضافت بأنَّ تنظيم الاحتفال يأتي في إطار حرص الإدارةعلى غرس القيم النبيلة والأخلاق الحميدة التي تميزت بها سيرته العطرة في نفوس النساء.

ويُصاحب المسرحية إقامة فعاليات متنوعة؛ منها: حلقة نقاش تذاكرت فيها المرشدات أهم الدروس والعبر المستفادة من الهجرة النبوية وتقديمنشيد جماعي عن الهجرة، وعرضفلاشات إسلامية خاصة بالهجرة النبوية.

تعليق عبر الفيس بوك