جمعية السرطان توزع منشورات توعوية بمستشفى سمد الشأن

إبراء- علي برياء

نظَّم مستشفى سمد الشأن بولاية المضيبي، وبالتعاون معالجمعية العمانية للسرطان -ممثلة بفرع إبراء- فعاليات توعوية وتثقيفية متنوعة، بمشاركة وحدة مكافحة المخدرات وطلاب وطالبات المدارس وبلدية المضيبي بفرع سمد الشأن.

وهدفتْالفعالية إلى تحقيق الشراكة بين المؤسسات الحكومية والأهلية في العمل على توعية افراد المجتمع، وتجنب بعض المشكلات التي تهدد حياته. وتضمنت الفعالية استعراض مسيرة توعوية شارك فيها العديد من فئات المجتمع منطلاب المدارس بنايبة وبعض الجهات الحكومية والأهلية.

واشتملت الفعالية على عدد من الأركان التوعوية؛ منها: ركن للجمعية العمانية للسرطان تضمَّن تقديم نصائح إرشادية وتوعوية وتوزيع المنشورات ومطويات إرشادية عن أمراض السرطان وكيفية تجنب الأمراض، وإجراء مسابقات ثقافية وركن للمخدراتواستعراض نماذج من المواد المخدرة واثراها على حياة الفرد والمجتمع، إضافة إلىركن التغذية قُدِّمت من خلاله الأطعمة الصحية واهميتها الغذائية والمشكلات التي تترتب على سوء التغذية مثل فقر الدم ونقص فيتامين (د)، وكذلك ركن البلدية الذي استعرض حقيبة الرقابة الغذائية وكيفية التعامل مع الاطعمة المنتهية الصلاحية في المحلات التجارية.

تعليق عبر الفيس بوك