22 ميدالية ترفع السلطنة إلى المركز الثالث في منافسات الألعاب الخليجية

العدوي يحصد 3 ذهبيات.. ومنتخبنا لليد أمام السعودية اليوم وعينه على التتويج

  

الدَّمام - بدر الزدجالي

صَعَد ترتيب السلطنة إلى المركز الثالث في الترتيب العام في دورة الألعاب الخليجية الثانية بالسعودية، بعدما حصدت منتخباتنا 22 ميدالية؛ منها: 3 ذهبيات، حصدها سباح المنتخب المتالق عيسى العدوي، بجانب 10 فضيات و9 برونزيات.

وساهمت ميداليات السباحة في اليومين الماضيين في رفع رصيد السلطنة من الميداليات وكذلك التحرك تدريجيا في الترتيب العام للدورة. وتستكمل منتخباتنا الوطنية منافساتها في مسابقات البولينج والكاراتيه والسباحة، على ان يخوض منتخب العاب القوى منافسات الدورة غدا، بالمشاركة في عدد من المسابقات. وزاد عدد المشاركين لمنتخب ألعاب القوى للمشاركة في هذه الدورة بعد ان اقتصرت المشاركة في مسابقات السرعة ليشارك المنتخب في مسابقات الرمي وعدد اخر من المسابقات.

إلى ذلك، يخوض اليوم منتخبنا الوطني لكرة اليد اخر لقاءاته في منافسات الدورة بلقاء امام المنتخب السعودي ويملك المنتخب فرصة جيدة للحصول على ذهبية المسابقة بشريطة الفوز بفارق اربعة اهداف، وفي حالة الخسارة يبقى المنتخب في المركز الثالث في الترتيب العام للمسابقة. وكان المنتخب قد خسر لقاءه الاخير امام البحرين بسبب الاخطاء التحكيمية التي قلبت موازين النتيجة.

وجاءت الميداليات منتخباتنا الـ22 التي حصلت عليها منتخباتنا الوطنية في هذه الدورة بحصول منتخب رفع الاثقال على 6 ميداليات فضية جاءت عبر الرباع مهنا العبدلي الذي حصل على 3 فضيات في اليوم الاول من انطلاق منافسات المسابقة في وزن 62 كلجم، فيما اضاف زميله الرباع محمد المرهوبي 3 فضيات اخرى في ختام مشاركات المنتخب في هذه المسابقة بوزن 77 كلجم، واضافت هجن السلطنة 3 ميداليات منها فضيتين وبرونزية في الاشواط الثمانية التي شهدتها المسابقة. ونجح منتخب القدرة والتحمل من الحصول الى الميدالية البرونزية في مسابقة الفرق. فيما جاءت اخر الميداليات بحصول منتخب الطائرة على الميدالية البرونزية وحصل منتخب السباحة على 4 ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية. واضاف منتخب السباحة في اليوم الثاني من المسابقة ثلاثة ميداليات منها ذهبيتين عبر السباح عيسى العدوي وبرونزية التتابع 4×100 متر وحصل منتخب الكاراتيه على اربعة ميداليات برونزية في عدد من المسابقات.

ومن جهة أخرى، جاءت نتائج منتخب البولينج في منافسات الفردي في اولى منافسات المسابقة بالحصول على مراكز متاخرة وجاءت افضل نتيجة حققها اللاعب حسن الخروصي باحتلال المركز السادس عشر. وحصل على الميدالية الذهبية في هذه المسابقة الامير محمد بن سلمان من المملكة العربية السعودية، وجاء وتمكن من جمع عدد 1270 خشبة.

ومن جانبه، قال طه الكشري أمين السر العام للجنة الأولمبية العمانية: إنَّ مشاركة السلطنة في الدورة حققت النجاح، وتجلى ذلك من خلال النتائج التي تحققت بحصد عدد جيد من الميداليات خلال الايام الماضية من منافسات الدورة رغم الظروف التي صاحبت هذه المشاركة.

وأعرب سباح منتخبنا الوطني عيسى العدوي عن سعادته للحصول على ثلاثة ميداليات ذهبية في منافسات دورة الالعاب الخليجية الثانية والمساهمة في حصول المنتخب على ميداليات التتابع، مشيرا إلى ان ما تحقق يعود الى الاعداد الجيد خلال الفترة الماضية.