تكريم المشاركات بختام برنامج تمكين المرأة العمانية السابع.. وتأكيدات على مسؤولية حواء في بناء المجتمع

الرُّؤية- عهود الهنائيَّة

أُسدل الستار، أمس، على فعالياتبرنامجتمكين المرأة العمانية فى دورته السابعة،برعاية حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرُّؤية، وبتنظيم من مؤسسة القصر الخليجى للتدريب والتطوير وتنظيم البرنامجات.

وعقد البرنامجبمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العمانية، واستمر لمدة 4 أيام. ومن جهته، قال حاتم الطائي (راعي حفل الختام) إنَّالمرأة تمثل نصف المجتمع، وهناك كثير من المهام التي تقوم بها سواء كانت في البيت او خارجه،علاوة على تربية الابناء، مشيرا الى ان الموضوعات التي ناقشها البرنامج تميزت بأهميتها المجتمعية، وقوة الطرح في الأفكار.

فيما قالت خديجة بنت علي الطوقية رئيس مجلس ادارة مؤسسة القصر الخليجي إن برنامج تمكين المرأة انطلق هذا العام تحت شعار "وتستمر مسيرة النجاح والريادة"، ليكون تطبيقاً عملياً لما دعا إليه حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- إلى مساندة المرأة للرجل ومشاركتها في حركة التنمية الاقتصادية والاجتماعية حسب قدراتها وخبراتها ومهاراتها.وأضافت الطوقية أن انطلاق برنامج "تمكين" لأول مرة عام 2009، عكس ايمان مؤسسة القصر الخليجي كمؤسسة وطنية عمانية تعمل على أرض عماننا الحبيبة منذ 14 عاما بضرورة توفير كل سبل تمكين المرأة العُمانية للنهوض بدورها في مختلف مجالات الحياة المجتمعية مستلهمين في ذلك الدعوة السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- بأن تشارك المرأة العُمانية في حركة التنمية الوطنية وأن يتاح لها كل الآليات والمقومات التي تمكنها من ذلك. وتابعت الطوقية: "ندين بالفضل والعرفان في كل ما تحقق من نجاح لبرنامج تمكين خلال السنوات الماضية لنهج قائد عُمان المفدى- حفظه الله- ورؤيته الحكيمة وحرصه الدائم على تشجيع كل الجهود الساعية لتفعيل دور المرأة كشريك للرجل في تحمل المسؤولية لخدمة مجتمعها وأداء دَورِها كعنصرٍ فاعلٍ ومؤثرٍ في المجتمع ولتأصيل دورها الفطري الذي حباها به الله عز وجل كأمٍ وربةِ منزل. وهو ما يضاعف من مسئوليتنا كمؤسسات وأفراد في أن نقدم لها كل الدعم والمساعدة لإستيعاب متطلبات العصر ومواجهة تحدياته بالعلم والمعرفة والتدريب لتزداد خبراتها العلمية والعملية ولتمكينها من أداء هذا دورها المقدس وأن تفي بمسؤولياتها في مختلف مجالات الحياة". وأكدت الطوقية أن الهدف الرئيسي لبرنامج تمكين المرأة هذا العام جاء من أجل ايجاد حلول من خلال تعزيز القدرات فى عدة اتجاهات لتحفيز الذات وتنمية قدرات المرأة فى ادارة الضعوطات وجانب التمكين الوظيفي والجانب المالي؛ حيث إن توفر تلك الآليات يسمح بتمكين حقيقي ومؤثر للمرأة، خاصة وان مفهوم التمكين بالأساس يستند على فكرة القوة، والتى تتحقق من خلال امتلاك المعرفة للذات وامتلاك الثقة الضرورية للعمل والانجاز والشعور بالانتماء للمجتمع الذى يمكن الفرد من تحرير طاقاته الكاملة من أجل خدمة المجتمع.

واختتمت الطوقية كلمتها بالقول: "إننا نسعى بكل طاقاتنا وبدعمكم الكريم وبمشاركاتكم لنا أن نرتقي بقدرات المرأة العُمانية للتغلب على الصعوبات التي تواجهها ونحن هنا نعاهد الله عز وجل أن نظل أوفياء لدعوة قائدنا المفدى وان نبذل كل الجهد لتحقيق الهدف،وأن نخدم هذا الوطن الغالي، وأن نعمل على تحقيق ما يصبو اليه من رفعة وتقدم ورخاء".

وفي نهاية الحفل، قدم حاتم الطائي شهادات التكريم للمشاركات في البرنامج.واشتمل البرنامج على عدة محاور؛ منها: إدارة الضغوطات قدمتها حنان القطان، فيما استعرض المحور الثاني مسألة التمكين الوظيفيوقدمتهبسمة فريحات. أما المحور الثالث فقد جاء بعنوان "الذكاء المالي"، وقدمه عبدالله عصام الفليج.

تعليق عبر الفيس بوك