فلسطين: شهيدان بالضفة.. وألمانيا تكذب مزاعم نتنياهو حول "المحرقة"

الضفة المحتلة- الوكالات

استشهد فلسطيني، مساء أمس، في مدينة الخليل (جنوبي الضفة الغربية)، إثر استنشاقه غازا مسيلا للدموع، أطلقه جنود الاحتلال الإسرائيلي، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وقالت الوزارة -في بيان- إن "المواطن هاشم يونس العزة (54 عاما) توفي اختناقا بالغاز السام الذي أطلقه جنود من الجيش الإسرائيلي، خلال مواجهات في حي تل رميدة، بمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة".وبوفاة العزة، يرتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة منذ الأول من أكتوبرإلى 53 شهيدا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد شابفلسطيني، وأصيب واعتقل شخصان للاشتباه بأنهما طعنا مجندة إسرائيلية وأصاباها بجرح عند مدخل مستوطنة آدم القريبة من قرية جبع جنوب شرق رام الله بالضفة الغربية. فيما شيَّع آلاف الفلسطينيين الشهيد عدي المسالمة بمحافظة الخليل التي عمها إضراب عام حدادا على أربعة شهداء قضوا برصاص الاحتلال.

ومن جهة أخرى، قالت الحكومة الألمانية، أمس، إنَّ مسؤولية المحارق النازية تقع على الألمان، وذلك بعد أن أثار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جدلا قبل ساعات من زيارته لبرلين بقوله إنَّ مفتي القدس الراحل الحاج أمين الحسيني هو الذي أقنع الزعيم النازي ادولف هتلر بإبادة اليهود.

تعليق عبر الفيس بوك