معهد الإدارة العامة يختتم اليوم5 برامج تدريبية لموظفي "الصحة" وديوان البلاط السلطاني

تناولت أخلاقيات العمل وإدارة المشتريات ومفهوم الجودة الشاملة

مسقط - الرؤية

يختتم معهد الإدارة العامة اليوم خمسة برامج تدريبية لموظفي ديوان البلاط السلطاني ووزارة الصحة بمشاركة 85 موظفا وموظفة. ونفذت البرامج في محافظة مسقط ومختلف مناطق السلطنةوعلى مدى خمسة أيام خلالالفترة من 18 إلى 22 أكتوبر، وذلك ضمن البرامج التدريبية التي ينفذها معهد الإدارة العامة ضمن خطته التدريبية لعام 2015 في سبيل رفع كفاءة وقدرات موظفي الجهاز الإداري للدولة بمختلف مؤسساته وأجهزته.

ويختتم بفندق سيتي سيزنز مسقط برنامج تدريبي لموظفي ديوان البلاط السلطاني بعنوان "إدارة المشتريات والمخازن وإعداد المناقصات والعقود"، بمشاركة 22 متدربا من العاملين في مجال العقود والناقصات والمخازن بديوان البلاط السلطاني. يهدف البرنامج إلى تنمية معارف ومهارات المشاركين في وظيفة التخزين وأهدافها والإطار التشريعي المنظم لها في الجهاز الإداري للدولة، والتعريف بالدورة المستندية وإجراءاتها وكيفية حساب المتوسط المتحرك للأسعار، وإعداد التقارير لحركة المواد وكيفية الاستهلاك. ويهدف البرنامج أيضا إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال إعداد المناقصات والمزايدات ودراسة شروط ومواصفات كل منهما لضمان تحقيق الأداء المؤسسي المبني على حسن اختيار وإدارة موارد ديوان البلاط السلطاني.

واختتم معهد الإدارة العامة أربعة برامج تدريبية لموظفي وزارة الصحة بمقر المعهد بالخوير وكل من محافظة مسندم ومحافظة شمال الباطنة.واختتم برنامجين تدريبيين بعنوان "بناء قيم وأخلاقيات العمل" بمقر المعهد بالخوير بمشاركة 17 متدربا، ومحافظة مسندم بولاية خصب بمشاركة 8 متدربين. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بأهمية أخلاقيات الوظيفة العامة والقيم الشخصية للفرد والمؤسسة وتأثيرها على مستوى الأداء . يناقش البرنامج عدة محاورمن بينها الاتجاهات الحديثة في الإدارة وأخلاقيات العمل، ومناقشة الإدارة بالقيم كمفهوم إداري حديث في القرن الواحد والعشرين, مهارات التعامل الوظيفي وتكوين لحظة الصدق، والوظيفة العامة وأخلاقيات العمل الوظيفي وكذلك مناقشة مهارات العمل الجماعي وأثره على تفعيل القيم الوظيفية.

واختتم برنامج تدريبي بمحافظة شمال الباطنة بولاية صحار لموظفي وزارة الصحة بعنوان " تنمية مهارات التعامل مع المراجعين"، بمشاركة 22 متدربا من مختلف أقسام وزارة الصحة. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الإدارة القائم على خدمة المراجعين وأهميتها، وتعريف المشاركين بالجوانب الأخلاقية والسلوكية والمهنية والتقنية التي تُعزز مفهوم خدمة المراجعين. ومناقشة أهمية إنشاء دوائر خدمة المراجعين ودورها في تقديم خدمات فائقة الجودة لهم.

واختتم معهد الإدارة العامة أيضاً بمقره بالخوير برنامج تدريبي لموظفي وزارة الصحة بعنوان "إدارة الجودة الشاملة" بمشاركة 16 متدربا. ويهدف البرنامج إلى تعريف المشاركين بمفهوم الجودة الشاملة وأهميتها وقياس جودة الخدمات، وتزويدهم بمتطلبات إدارة الجودة الشاملة. بالإضافة إلى تزويد المشاركين بخطوات تطبيق الجودة الشاملة ومعاييرها العالمية والعربية، ومنهجيات التميز في تحقيق الجودة. حيث أنه من المؤمل أن يناقش البرنامج التدريبي عدة محاور رئيسية أبرزها مفهوم الجودة الشاملة وأهميتها وقياس جودة الخدمات هذا إضافة إلى مناقشة متطلبات تطبيق الجودة الشاملة وخطوات التطبيق.

تعليق عبر الفيس بوك