45 فنانا تشكيليا يشاركون في معرض "راية وطن" بالبريمي

البريمي - سيف المعمري

رعى سعادة الشيخ الدكتور خلف بن سالم بن عبد الله الإسحاقي والي البريمي افتتاح معرض "بصمات على راية وطن" الذي أقامته الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي والذي يأتي احتفاء بالعيد الوطني الخامس والأربعين المجيد. وتضمن المعرض لوحة فنية رئيسية جسدت علم السلطنة بتجميع مفردات التراث العُماني لإبراز المعالم الحضارية بولايات المحافظة الثلاث (البريمي ، محضة ، السنينة) كما اشتمل المعرض على عدد من الأعمال التشكيلية لفنانات عمانيات من المحافظة.

وحول فعاليات المعرض، قال خميس بن سعيد الشامسي المدير المساعد للجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمحافظة البريمي إن معرض بصمات على راية وطن يأتي ضمن فعاليات مهرجان أفراح نوفمبر الذي تنظمه الجمعية ويستمر حتى نهاية ديسمبر المقبل والمتضمن 8 فعاليات تشمل المعارض، والمحاضرات والورش الفنية.

وأوضح الشامسي أن الهدف من إقامة المعرض مشاركة أعضاء فرع الجمعية بالبريمي أفراح الوطن باحتفالات العيد الوطني المجيد وأضاف: ضم معرض بصمات على راية وطن 45 عملا فنيا تشكيليا وطنيا، أُستُلهم من ألوان العلم، وشارك في رسم اللوحة 45 فنانا تشكيليا من المواطنين والمقيمين بمحافظة البريمي حيث قام كل فنان بتشكيل لوحة فنية في كل قسم من أجزاء العلم.

تعليق عبر الفيس بوك