مناقشة صحة اليافعين ضمن الاحتفال باليوم الخليجي للصحة المدرسية

مسقط- عادل اللمكي

نظم مركز الموالح الصحي صباح أمس الأربعاءفعالية صحيةبحضور الدكتور خالد العبري نائب والي السيب، تحت شعار "صحة اليافعين...استثمار لمستقبل وطن"، وذلك ضمن الاحتفال باليوم الخليجي للصحة المدرسية وصحة اليافعين والشباب، الذي يوافق 30 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "صحتك في غذائك" وذلك بحرم المركز الصحي .

وتهدف الفعالية والتي تستمر على مدى يومين لنشر الوعي الصحي بين طلبة المدارس والكليات الخاصة عن صحة المراهقين والتغذية السليمة والسلوكيات الخاطئة كالإدمان والتدخين. واشتملت الفعالية على العديد من المحاضرات كطريقك نحو مراهقة آمنة ومحاضرة ما نحتاجه لتجنب أحبائنا طرق الإدمان والمخدرات،وحياة بدون إدمان،والاقلاع عن التدخين. وقام نائب والي السيب بتكريم العديد من المحاضرين والمشاركين.

وتمّ خلال الفعالية التعريف بمرحلة المراهقة والتي تعتبر مرحلة انتقالية من الطفولة إلى البلوغ وتتميز بالتغيرات السريعة البدنية والفيزيولوجية والمعرفية والعاطفية والاجتماعية بما في ذلك النضج الجنسي والإنجابي؛ حيث إنها مرحلة حيوية في عمر الإنسان تقع ما بين 10 إلى 19 سنة من العمر وقد تمتد إلى 24 سنة.

يشار إلى أنّ من أخطر المشاكل التي يواجهها اليافع تعاطي المخدرات والتبغ والجنس والعنف والاكتئاب وحوادث السير بسبب السرعة، وعدم استقرار شخصية الشباب في سن المراهقة،أسلوب المراهق يتسم بالعصبية والعناد وحب التقليد.

تعليق عبر الفيس بوك